TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تخفّض قيمة العقار اللازمة لحصول المستثمر على إقامة 3 سنوات

دبي تخفّض قيمة العقار اللازمة لحصول المستثمر على إقامة 3 سنوات
أرشيفية

دبي - مباشر: خفّضت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، قيمة العقار اللازمة لحصول المستثمر على تأشيرة إقامة صالحة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، إلى 750 ألف درهم أو تزيد، بعد أن كانت مليون درهم سابقاً، مع إمكانية كفالة الزوج أو الزوجة والأولاد.

وأضاف التحديث، أن خدمة برنامج تسكين، تتيح للمستثمر العقاري الذي يملك عقاراً تساوي أو تزيد قيمته الشرائية على 750 ألف درهم وقت الشراء، التقديم بطلب الحصول على تأشيره إقامة لمدة ثلاث سنوات؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

ويتم تقديم الملفات المطلوبة التي تشمل جواز السفر، مع توفر نسخة إلكترونية من شهادة الملكية عبر تطبيق دبي ريست، وتعبئة بيانات الملكية.

وتتضمن خدمة تسكين أربعة شروط بالنسبة للمستثمر، الأول: أن يكون الحد الأدنى لقيمة العقار 750 ألف درهم، فيما الشرط الثاني، ينص على أنه في حال ما إذا كان العقار مرهوناً؛ فإنه يجب أن تكون نسبة 50% من قيمة العقار مدفوعة للبنك أو ما يعادل 750 ألف درهم مع إحضار خطاب عدم ممانعة من البنك لإجراء الإقامة على العقار وكشف حساب الرهن.

أما الشرط الثالث، هو أنه يمكن للزوج والزوجة المشاركة في عقار واحد وأن تكون قيمة العقار 750 ألف درهم أو أكثر (إحضار صورة مصدقة من عقد الزواج)، بينما الشرط الرابع يشير إلى أنه سيتم طلب وكالة في حالة تقديم الطلب نيابة عن المستثمر.

وتشترط الخدمة في ما يتعلق بإقامة العائلة، توافر ثلاثة شروط، الأول يتمثل في رسالة لا مانع من الأب مصدقة من كاتب العدل (في حال كانت الأم هي الكفيل)، في حين الشرط الثاني يتعلق إذا كان عمر الابنة فوق 18 سنة؛ حيث يتطلب ذلك (رسالة عدم زواج)، بينما الشرط الثالث خاص بإحضار الهوية الوطنية (خاص ببعض الدول فقط).

وحددت الدائرة إجراءات خدمة برنامج تسكين، بـ 5 خطوات هي (تقديم الطلب عن طريق تطبيق دبي ريست؛ ومن ثم قيام الدائرة بالتواصل مع المتعامل في حال حصول الموافقة على طلبه لاستكمال الإجراء، يليها حضور المستثمر المتعامل للدائرة ودفع الرسوم كاملة، وبعدها القيام بإجراء الفحص الطبي، وختاماً طباعة الإقامة على الجواز.

ويتطلب التقديم للخدمة خمس خطوات الأولى تقديم الطلب عن طريق تطبيق دبي ريست، ثم يتم التواصل مع المتعامل في حال تمت الموافقة على الطلب لاستكمال الإجراء؛ ومن ثم حضور المتعامل إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لدفع الرسوم كاملة، يليها، إجراء الفحص الطبي، وأخيراً طباعة الإقامة على الجواز.