TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرياض للتعمير: جهاد القاضي يتولى منصب الرئيس التنفيذي بداية ديسمبر المقبل

الرياض للتعمير: جهاد القاضي يتولى منصب الرئيس التنفيذي بداية ديسمبر المقبل
مركز تجاري تابع لشركة الرياض للتعمير- أرشيفية
التعمير
4150
-0.30% 19.94 -0.06

الرياض ـ مباشر: أصدر مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير، قراراً بالتمرير بتعيين جهاد بن عبدالرحمن القاضي رئيساً تنفيذياً للشركة.

وأوضحت المجموعة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن الرئيس التنفيذي الجديد سوف يباشر عمله اعتباراً من بداية شهر ديسمبر / كانون الأول 2021.

وأشارت إلى أن تعيين جهاد القاضي بمنصب الرئيس التنفيذي، يأتي متزامناً مع توجه مجلس إدارة الشركة لتطبيق خطة تحول للشركة بهدف تمكينها من الاستفادة من فرص التحول الاقتصادي الناتجة عن خطط وبرامج رؤية المملكة 2030.

كما لفتت إلى أن القاضي يتمتع بخبرة عملية تتجاوز 18 عاماً في القطاع المالي والاستثماري، تدرج خلالها بالعديد من المناصب القيادية في عدة مؤسسات مالية واستثمارية، ولديه خبرة في قطاع الاستثمار العقاري.

وبدأ القاضي مسيرته المهنية في البنك الأهلي السعودي وكان ضمن الفريق المؤسس لشركة الأهلي المالية، وعمل في قطاع الخزينة في البنك الأهلي السعودي، وشركة جدوى للاستثمار والشركة السعودية للاقتصاد والتنمية المالية "سدكو كابيتال".

والتحق منذ عام 2017 بصندوق الاستثمارات العامة؛ حيث شغل منصب مدير إدارة الأصول العقارية ومدير إدارة التطوير المؤسسي في إدارة الاستثمارات العقارية المحلية في صندوق الاستثمارات العامة.

ويشغل جهاد القاضي عضوية عدد من مجالس الإدارة ومنها، عضو مجلس إدارة شركة دور للضيافة، شركة أسما كابيتال، صندوق بنك التنمية الإسلامي للبنية التحتية، الشركة السعودية المصرية للاستثمار، وعضوية مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية.

ويحمل جهاد القاضي درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود بالرياض، وحاصل على درجة الماجستير في الإدارة التنفيذية من Hult International Business School في بوسطن، وهو مرشح للحصول على دبلوم تنفيذي لعضوية مجالس الإدارات من IMD Business School.

كما تحصل على عدد من الدورات التنفيذية في عدد من الجامعات العريقة مثل كلية هارفرد للأعمال، كلية لندن للأعمال، وجامعة IE في مدريد.

وأعلنت الرياض للتعمير، في مارس الماضي، عن قبول مجلس إدارتها، اعتذار الرئيس التنفيذي على بن عبدالله الحسون عن عدم تجديد عقده، الذي ينتهي بتاريخ 25 سبتمبر/ أيلول 2021م.

ترشيحات:

الرياض للتعمير تقرر توزيع ريال للسهم عن النصف الأول 2021

أرباح "التعمير" تقفز 163% بالربع الثاني 2021 لارتفاع الإيرادات