تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الأولى" توافق على بيع حصص شركة تابعة بالسعودية وتخفيض رأس المال

"دبي الأولى" توافق على بيع حصص شركة تابعة بالسعودية وتخفيض رأس المال
اجتماع سابق للشركة

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة دبي الأولى للتطوير العقاري في اجتماعه الذي انعقد يوم الخميس الماضي، على بيع كامل حصص شركة تابعة بالسعودية، وكذلك تخفيض رأسمال "دبي الأولى" وإطفاء خسائر الشركة.

وقالت "دبي الأولى" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن المجلس وافق على بيع حصص الشركة التابعة في السعودية مقابل مبلغ نقدي وعيني بصافي مبلغ وقدره 15.5 مليون دينار.

كما وافق المجلس على إطفاء كامل الخسائر اللمتراكمة على الشركة البالغة 28.29 مليو دينار بنسبة قدرها 25.87% من رأس المال كما في البيانات المالية المُجمعة للشركة المنتهية في 30 يونيو 2021.

وأوضحت الشركة أن إطفاء كامل الخسائر سيتم عن طريق تخفيض الاحتياطي الاختياري البالغة قدره 1.207 مليون دينار، وتخفيض علاوة الإصدار بقيمة 2.76 ألف دينار، وتخفيض الاحتياطي الإجباري البالغ 1.207 مليون دينار، وتخفيض رأس المال بنحو 25.871 مليون دينار.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتخفيض رأس المال من 100 مليون دينار إلى 74.129 مليون دينار؛ نتيجة إطفاء الخسائر المتراكمة الواردة بالبند السابق؛ وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية وكافة الجهات الرقابية ذات الصلة؛ ومن ثم الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة توصيات المجلس.

كانت "دبي الأولى" تحولت للربحية في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 586.40 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 112.50 ألف دينار في الفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

دول الخليج تبحث تعزيز التعاون مع روسيا بكافة المجالات