TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. وأساسيات السوق لا تزال إيجابية

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. وأساسيات السوق لا تزال إيجابية
مستثمرون يتباعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تباين أداء بورصة الكويت بنهاية تعاملات يوم الأربعاء، حيث أغلق مؤشرها العام على استقرار، في حين تراجع السوق الأول 0.05%، بينما ارتفع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.18% و0.25% على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنسبة 7.8% لتصل إلى 42.23 مليون دينار مقابل 45.79 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول بنحو 4.9% لتصل إلى 234.33 مليون سهم مقابل 246.40 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة المواد الأساسية بنمو نسبته 0.49%، فيما تراجع 4 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بنحو 5%، في حين استقر قطاع المنافع وحيداً.

وجاء سهم "حيات كوم" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 8.64%، بينما تصدر سهم "الأنظمة" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 5%.

وحقق سهم "أهلي متحد - البحرين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5 ملايين دينار مُرتفعاً بنسبة 0.71%، فيما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول 18.97 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 0.59%.

مُحلل: بورصة الكويت تأثرت بتراجع الأسواق العالمية على خلفية أزمة "إيفرجراند"

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام لبورصة الكويت تخلى في الجلسات الأخيرة عن مستواه التاريخي تزامناً مع عمليات البيع التي سجلتها الأسواق العالمية.

وأضاف دياب في حديثه لـ"مباشر"، إن تردي الأوضاع في أسواق المال العالمية جاء على ضوء المخاوف من تفاقم أزمة العملاق العقاري الصيني "إيفرجراند" ومدى تأثيره على الاقتصاد العالمي.

وأوضح دياب أن العالم يترقب الإجراءات التي ستتخذها السلطات الصينية لاحتواء أزمة "إيفرجراند" ومنع انتقالها إلى القطاعات الحيوية الأخرى.

وبين أن الأساسيات في السوق الكويتي لا تزال إيجابية مع معاودة العجلة الاقتصادية بشكل متسارع إلى ما كانت عليه قبل أزمة كورونا (كوفيد-19).

وأشار دياب إلى النتائج الإيجابية التي حققتها الشركات والبنوك المدرجة في بورصة الكويت خلال النصف الأول من العام الجاري والتوقعات باستمرار التحسن في الفترة القادمة؛ مما يُشير إلى استمرار إيجابية السوق الكويتية.

ترشيحات:

2.65 مليار دينار فائض ميزان تجارة الكويت في الربع الثاني

التباين يسيطر على أداء بورصة الكويت في المستهل

سعر النفط الكويتي يرتفع 61 سنتاً إلى 75.28 دولار للبرميل

الكويت تستهدف إنفاق 6.1 مليار دولار للتنقيب عن النفط