TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك الإماراتية" تعلن زيادة حجم الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للحفر

"أدنوك الإماراتية" تعلن زيادة حجم الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للحفر
شركة أدنوك

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن زيادة عدد الأسهم المعروضة في الطرح العام الأولي لشركة "أدنوك للحفر" من 1.2 مليار سهم إلى 1.76 مليار سهم، ما يعادل 11% من إجمالي رأسمالها، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن سعر الطرح بقي نفسه بواقع 2.30 درهم للسهم دون تغيير.

وأضافت أنها تعتزم أيضاً زيادة حجم الشرائح المحجوزة للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، بما في ذلك الشريحة المخصصة لموظفي شركات مجموعة أدنوك المؤهلين والمتقاعدين الإماراتيين.

ولفتت إلى أنه سيتم تحديد أحجام الشرائح النهائية وفقاً لتقدير أدنوك، وسيتم الإعلان عنها في 27 سبتمبر/أيلول 2021.

وأكدت أنها ستبقى بعد اكتمال عملية الاكتتاب العام المالكة لحصة الأغلبية في شركة أدنوك للحفر والتي تبلغ 84%، في حين تحتفظ شركة "بيكر هيوز"، التي دخلت في شراكة استراتيجية مع أدنوك للحفر في أكتوبر 2018، بحصتها البالغة 5% في الشركة.

وأوضحت أن قرار زيادة حجم الطرح جاء في أعقاب طلب قوي من قبل المستثمرين، حيث تجاوز حجم الاكتتاب الأسهم المعروضة في كافة الشرائح، مشيرة إلى أن هذه الزيادة ستوفر فرصة الاكتتاب أمام مجموعة أكبر من المستثمرين في شركة أدنوك للحفر، وبالتالي الاستفادة من فرصة استثمارية جذابة.

وقالت إن فترة الاكتتاب على أسهم شركة "أدنوك للحفر" ستبقى ذاتها، على أن تغلق في 23 سبتمبر بالنسبة للمستثمرين الأفراد في الإمارات ويوم 26 سبتمبر للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات المحلية والدولية.

وبدأت فترة الاكتتاب على أسهم شركة "أدنوك للحفر" 13 سبتمبر 2021، من خلال طرح 7.5% من رأسمالها، موزعة على ثلاث شرائح، إحداها للأفراد 8%، من الأسهم المطروحة، مقابل 90% للمستثمرين المؤهلين، و2%، لموظفي شركات مجموعة أدنوك، ومتقاعديها الإماراتيين.

ومن المتوقع إدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 3 أكتوبر 2021.

ترشيحات:

انطلاق مؤتمر الجرائم المالية واسترداد الأصول في دبي