TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدشين مجلس أعمال "إماراتي-إستوني" للترويج للفرص الاستثمارية المشتركة

تدشين مجلس أعمال "إماراتي-إستوني" للترويج للفرص الاستثمارية المشتركة
أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وأندرس سوت

أبوظبي - مباشر: بحث منتدى الأعمال الإماراتي الإستوني، الذي ترأسه أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وأندرس سوت، وزير ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في أستونيا، سبل تعزيز التعاون وبناء الشراكات طويلة الأمد في المجالات الاقتصادية المختلفة.

وناقش المنتدى، الذي نظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات في دبي، بحضور عبدالله المزروعي، رئيس غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال من الجانبين، فرص الاستثمار ومجالات الأعمال على صعيد المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف التجارية والصناعية في الإمارات ومؤسسة "إنتربرايزأستونيا" بهدف إنشاء "مجلس أعمال إماراتي-إستوني" للترويج للفرص الاستثمارية والاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في البلدين، وتطوير التعاون التجاري بينهم، بالإضافة إلى توفير الخدمات والتسهيلات بين قطاعات التجارة والأعمال والاستثمار في دولة الإمارات وإستونيا.

وأطلع الفلاسي، الوفد الإستوني المشارك في المنتدى على أبرز ملامح "مشاريع الخمسين" والتشريعات الاقتصادية الجديدة التي تهدف إلى خلق نموذج اقتصادي جديد قائم على المعرفة ويتسم بالمرونة والتنافسية والاستدامة.

وأكد الفلاسي، عمق العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن العلاقات الإماراتية الإستونية شهدت نمواً وتطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة نتيجة رغبة البلدين في تعزيز علاقتهما الثنائية والوصول بها إلى مستويات أعلى من التنسيق والشراكة.

من جهته، أعرب أندرس سوت، وزير ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في إستونيا، عن أهمية هذا المنتدى في تطوير وتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات في مجال دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد سوتن، تطلعه للمشاركة بفعالية والاستفادة من معرض "إكسبو 2020 دبي" الذي ينطلق الشهر المقبل، حيث سيتيح لأستونيا فرصة فريدة لإظهار مكانتها باعتبارها المجتمع الأكثر تقدماً من الناحية الرقمية في العالم.

وقد حقق التعاون الاقتصادي بين البلدين قفزات نوعية خلال النصف الأول من العام الجاري 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2020، حيث تضاعف حجم التبادل التجاري بنسبة 100 بالمائة، ما يعكس التطور السريع في العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات.