تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة عقارات الدولة: طرح أول صندوق عقاري حكومي بسوق الأسهم السعودية قريباً

هيئة عقارات الدولة: طرح أول صندوق عقاري حكومي بسوق الأسهم السعودية قريباً
الهيئة العامة لعقارات الدولة بالسعودية

الرياض ـ مباشر: قال نائب محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة في السعودية، حمزة العسكر، إن الهيئة تعتزم طرح صناديق "ريت" حكومية في السوق المالية السعودية قريبا.

وأضاف، العسكر، في تصريحات لقناة "الشرق الإخبارية"، اليوم الاثنين، أن تلك الخطوة تهدف إلى إتاحة الفرصة للقطاع الخاص والمستثمرين للاستفادة من الأصول العقارية التي تمتلكها وتديرها الدولة.

وتوقع العسكر أن يتم طرح أول صندوق حكومي في السوق المالية خلال الفترة القليلة المقبلة على أن تتبعه صناديق أخرى خلال السنوات القادمة.

وأشار نائب محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إلى أنه سيتم الكشف عن مشروع حكومي لحصر جميع العقارات المملوكة للدولة، بالتعاون مع وزارة المالية، بهدف إدراجها لاحقا ضمن القوائم المالية للحكومة.

وتابع: "نعمل حالياً على تحويل حيازات الأصول إلى حيازات نقدية ضمن مشروع حكومي واسع يتضمن حصر جميع عقارات الدولة من أراضٍ وأصول مؤجرة أو مستغلة وغيره وتحديد قيمتها، ومن ثم إدراجها لاحقا ضمن القوائم المالية للحكومة".

وأطلقت الهيئة العامة لعقارات الدولة بالسعودية، في يونيو / حزيران الماضي، منصّة "حصر" الإلكترونية عبر البوابة الرقمية للنظام العقاري الموحّد للهيئة (نظام أملاك)؛ بهدف استكمال المرحلة الثانية من جمع بيانات ومعلومات العقارات المملوكة للدولة أو المستأجرة للجهات الحكومية.

ترشيحات:

وزير الطاقة: السعودية تعمل على تنمية الاستخدامات السلمية للتقنية النووية

ملكية الأجانب بالأسهم السعودية تتراجع 52.56 مليون دولار خلال أسبوع