TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "بنك برقان"

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "بنك برقان"
فرع تابع لبنك برقان في الكويت
برقان
BURG
2.29% 179.00 4.00

الكويت - مباشرأعلن بنك برقان عن حصوله على موافقة أولية من هيئة أسواق المال الكويتية على زيادة رأسمال البنك من خلال إصدار أسهم جديدة.

وقال "برقان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن الهيئة وافقت على إصدار البنك اكتتاب بقيمة 375 مليون سهم من خلال إصدار أسهم جديدة مع حق الأولوية الذي يمارسه المساهمون المؤهلون في البنك.

وأوضح البنك أن سعر الطرح يبلغ 190 فلساً للسهم، بإجمالي قيمة للطرح تُقدر بنحو 71.25 مليون دينار.

وبين "برقان" أن الإجراء السابق من شأنه أي يُزيد حقوق الملكية في البنك بمبلغ الزيادة البالغ 71.25 مليون دينار، وزيادة في نسبة حقوق الملكية العادية من الشق الأول (نسبة CET1) بمقدار 120 نقطة أساس.

كان بنك الكويت المركزي قد وافق لـ"برقان" في مطلع الشهر الجاري، على طلب زيادة رأس المال بمقدار 75 مليون دينار عن طريق إصدار أسهم.

وأعلن البنك أواخر الأسبوع الماضي، عن حصوله على موافقة "المركزي" المبدئية على إصدار "برقان" سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد بقيمة لا تتجاوز 500 مليون دولار أمريكي أو ما يعادلها بعملات أخرى تحت برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل.

كانت أرباح "برقان" ارتفعت بنسبة 6% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 24.020 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة المماثلة من عام 2020 البالغة 22.746 مليون دينار.

ترشيحات:

مركز الإحصاء يكشف أحدث تطورات انتشار كورونا بدول الخليج.. وأعلى نسب التعافي