تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل يتفقد عددًا من كباري طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي

وزير النقل يتفقد عددًا من كباري طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي
جانب من الجولة التفقدية للكباري

 

القاهرة – مباشر: أجري كامل الوزير - وزير النقل المصري، جولة تفقدية، اليوم السبت، لمتابعة تنفيذ عدد من كباري طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي بمحافظة الإسكندرية.

في بداية جولته تفقد الوزير مشروع إنشاء كوبري علوي ودوران للخلف على طريق "القاهرة /  الإسكندرية" الصحراوي (دوران برج العرب)، بحسب بيان الوزارة.

وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من إنشاء كوبرى جديد أعلى طريق "القاهرة / الإسكندرية" الصحراوى للقادم من الإسكندرية للعودة إلى اتجاه الإسكندرية، وذلك بديلا عن الدوران للخلف السطحى والذى يتسبب في تكدس مرورى بالطريق الصحراوى.

وأشار الوزير إلى أن القيادة السياسية وجهت بألا يقل عدد الحارات عند تنفيذ كافة الكباري عن 3 حارات لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وطالب الوزير بتعديل تصميم الكوبري ليكون 3 حارة مرورية بدلاً من 2 حارة مرورية، وموافاته بالتصميم الجديد خلال أسبوع لاستيعاب الكثافات المرورية المستقبلية المتوقعة

بعدها توجه الوزير لتفقد مشروع توسيع كباري العجمي وبرج العرب على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بمحافظة الإسكندرية، حيث يشمل المشروع توسعة كوبري مدخل العجمي الكيلو 21 على طريق "القاهره الإسكندرية" الصحراوي بعرض 7 أمتار الذي يبلغ طوله حوالي 960 م ط ليصبح 4 حارات مروريه بدلا من حارتين مرورية.

هذا بالإضافة إلى توسعة كوبري مدخل برج العرب على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي بعرض 7 متر الذي يبلغ طوله حوالي 890 م ط ليصبح 4 حارات مروريه بدلا من حارتين مروريه معارض اسفلت 14 متر بدلا من 7 متر والذي يشمل زيادة الطول الخرساني ليصبح بطول 440 م ط بدلا من 190 م ط وذلك لتقليل ارتفاع حائط التربة المسلحة بالمدخل والمخرج ليصبح أكثر ارتفاع 6 متر بدلا من 12 متر

وأوضح الوزير أن القيمة التعاقدية للمشروع 200 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء من توسعة كوبرى مدخل العجمي ( الكيلو 21)  في 15 / 10  / 2021 و الانتهاء من توسعة كوبرى مدخل برج العرب في 15/ 1 /  2022.

وفي نهاية جولته تفقد الوزير اعمال إنشاء وتنفيذ كـوبرى بتقاطع الذراع البحرى مع الطريق الساحلي فى كم 21 والذي سيساهم في تحقيق سيولة الحركة المرورية في منطقة العجمي.

وأشار الوزير إلي أن التكلفة التقديرية للمشروع 288 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذه 99% ومن المقرر الانتهاء منه في نهاية الشهر الجاري بعد انتهاء الأعمال الخاصة بصرف الأمطار.