TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس السويس للبترول: نستهدف زيادة السعة التخزينية للمنتجات البترولية

رئيس السويس للبترول: نستهدف زيادة السعة التخزينية للمنتجات البترولية
جانب من الجمعية العامة لشركتي النصر البترول والسويس لتصنيع البترول

القاهرة – مباشر: ترأس طارق الملا وزير البترول المصري، الجمعية العامة لشركتي النصر البترول والسويس لتصنيع البترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2020-2021.

وأوضحت نتائج الأعمال التى استعرضها هشام فتحى رئيس شركة السويس لتصنيع البترول، أن كميات الخام التى تم تكريرها بلغت نحو 2.2 مليون طن حيث ساهم إنتاجه من البوتاجاز والبنزين 80 و92 والسولار والمازوت في المساهمة في توفير جانب من احتياجات السوق المحلي، وفقاً لبيان صادر اليوم الخميس.

وأشار إلى أنه تم تصدير كميات من منتجات المازوت والمقر التفريغى ، كما تم تسليم نحو 76 ألف طن من الديزل و3 آلاف طن من المازوت منخفض الكبريت إلى شركة النصر للبترول للتصدير.

وأضاف أنه جارٍ حالياً تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية جديدة بالشركة لرفع كفاءة التشغيل وتطوير الأداء وتطبيق أحدث معايير السلامة والصحة المهنية، وتشمل هذه المشروعات توريد وتركيب فاصلين أملاح لوحدات التقطير 1 و2، لتوفير التغذية المطلوبة للوحدات الجديدة بمجمع التفحيم والأسفلت.

كما جاري إنشاء 12 مستودع لزيادة السعة التخزينية للمنتجات البترولية، وكذلك إنشاء خط جديد قطر 24 بوصة لنقل المنتجات البترولية من الشركة إلى مرسى الناقلات بهدف زيادة تسهيلات التشغيل لاستيراد وتصدير المنتجات البترولية.

وذكر أنه يتم إنشاء مصنع جديد لإنتاج الأسفلت لتلبية الاستهلاك المحلي المتزايد من منتج الأسفلت اللازم لتنفيذ مشروعات الطرق الجيدة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات الاحلال والتجديد والأمن والسلامة وحماية البيئة للحفاظ على الطاقات الإنتاجية وتحسين اقتصاديات التشغيل وتطبيق أحدث معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

البورصة تفحص مستندات تعديل عملة التعامل على جزء من أسهم القابضة المصرية الكويتية