TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أغذية الإماراتية" تكمل الاستحواذ على حصة أغلبية في "أطياب" المصرية

"أغذية الإماراتية" تكمل الاستحواذ على حصة أغلبية في "أطياب" المصرية
معرض تابع لمجموعة أغذية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة أغذية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، أنها أكملت صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي "أطياب المصرية"، المتخصصة بمجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة.

وتضم محفظة الشركة 4 علامات تجارية، حيث توفر مجموعة واسعة من المنتجات تخدم من خلالها مختلف فئات الجمهور في السوق المصري. وتصل القدرة الإنتاجية السنوية للشركة إلى 70 ألف طن تقريباً عبر عدد من المنشآت وخطوط الإنتاج، بما في ذلك مصنع بمساحة 60 ألف متر مربع، بحسب بيان الشركة الذي اطلعت عليه "معلومات مباشر".

وتمثل صفقة الاستحواذ على شركة أطياب امتداداً لتوسع مجموعة أغذية في قطاع اللحوم المجمدة بعد استحواذها مؤخراً على شركة النبيل للصناعات الغذائية في الأردن.

وستسهم الصفقة في ترسيخ ريادة مجموعة "أغذية" الإقليمية في قطاع اللحوم المجمّدة المتنامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال توفير مصادر جديدة للإيرادات، والاستفادة من تكامل التكاليف والإيرادات، وتعزيز خبراتها الإقليمية، وتوسيع محفظة منتجاتها، إضافة إلى تحسين الأداء المالي زيادة الأرباح.

وقامت "أغذية" من خلال هذه الصفقة بالاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 75.02% من شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي. وسيحتفظ عطيتو رسلان، مؤسس "أطياب" بحصته بالشركة.

وقد حققت شركة أطياب نمواً ملحوظاً في إيراداتها بمعدل سنوي مركب يبلغ 28% تقريباً بين عامي 2016 و2020، مع تحقيق هوامش ربح قوية في عام 2020 بلغت 19% تقريباً قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء.

وفي عام 2020، حققت الشركة صافي إيرادات بلغ 424 مليون درهم، وأرباحاً بقيمة 79 مليون درهم قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء. وتمتلك الشركة 11 مركز توزيع في جميع أنحاء مصر ويعمل لديها أكثر من 2,500 موظف.

وأعلنت "مجموعة أغذية"، في مطلع أغسطس الماضي، عن نتائجها المالية للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2021، حيث حققت المجموعة ربحاً صافياً بلغ 67.9 مليون درهم إماراتي وإيرادات بقيمة 1.32 مليار درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2021، ما يمثل نمواً بنسبة 61% و21%، على الترتيب، على أساس سنوي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت المجموعة أنها عززت من قدرتها على اغتنام فرص النمو الإقليمية من خلال دمج كُلّ من شركة الفوعة، ومخبز وحلويات الفيصل، وشركة النبيل للصناعات الغذائية ضمن قسم الأعمال الاستهلاكية في المجموعة.

وبحسب بيان سابق للمجموعة، فإنه وفي ضوء الاستحواذ على الشركات الثلاث ارتفعت مساهمة الإيرادات الصافية للقسم بنسبة 20% على أساس سنوي لتصل إلى 65%، في حين حقق قسم الأعمال الزراعية نسبة الـ 35% المتبقية من إيرادات المجموعة.

ترشيحات:

أغذية الإماراتية تقترب من إتمام استحواذ في مصر بـ500 مليون درهم

"أغذية الإماراتية" توصي بتوزيع 65.3 مليون درهم على المساهمين

أرباح "أغذية الإماراتية" ترتفع 61% خلال النصف الأول 2021