TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: نسعى للحد من الهدر الغذائي وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد

وزير سعودي: نسعى للحد من الهدر الغذائي وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد
جانب من حفل تدشين الهوية البصرية الجديدة لبرنامج الحد من الفقد والهدر في الغذاء بالسعودية

الرياض – مباشر: دشن وزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، اليوم الثلاثاء، الهوية البصرية الجديدة للبرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة العربية السعودية.

وأكد الوزير، وفقاً لبيان صادر عن المؤسسة العامة للحبوب، أن الهوية الجديدة تهدف إلى تعزيز   الزراعية والغذائية بشكل فعال، والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في مجال الأمن الغذائي.

وبين الفضلي، أن ذلك سيتم من خلال تكاتف الجميع في التوازن في شراء المواد الغذائية وتذكّر قيمة الغذاء وحرمة الإسراف، إضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى المنتجين والمستهلكين للحد من آثار هذا الفقد والهدر على الصحة والبيئة والاقتصاد. 

وشدد الوزير، على أن المسؤولية يجب أن يتحملها كافة أفراد المجتمع وقطاع الأعمال مع أهمية دور الجانب الإعلامي في هذا الشأن.

ومن جهته، أكد محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أحمد الفارس، أن الهوية البصرية الجديدة للبرنامج تحمل في طيّاتها معاني مستمدة من رؤية البرنامج، الطامحة إلى تعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها في المملكة.

وأشار الفارس، إلى أن تحقيق أهداف البرنامج ونجاحه يعتمد على الوعي المجتمعي الكبير لدى المواطنين والمقيمين والأفراد وقطاع الأعمال، في الوصول بأهداف هذا البرنامج لأرقام قياسية تعكس زيادة التعاون والتضامن في هذا الوطن، وتعود بالنفع الكبير على موارده الحيوية، وطبيعته الغنية؛ لتحقيق الطموحات، ولتدوم النعم في وطن الخير.

وتهدف الحملة التوعية التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً إلى تفاعل الجهات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والجمعيات في تقليل هذه الأرقام لضررها على الاقتصاد وصحة الإنسان، ولما لها من آثار سلبية أيضاً على البيئة؛ وذلك انطلاقاً من دورها في رفع الوعي بأهمية التنويع الغذائي والتأكيد على أهميـته، والمساهمة فــي زيادة مصادر الغذاء، وتشجيع الحد من الفاقد والهدر الغذائي، ونشر الوعي بخصوص استخدام الموارد الطبيعية الزراعية بكفاءة.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تطور نصيب الفرد من الناتج المحلي بالسعودية منذ بدء جائحة كورونا

الموارد البشرية السعودية: الخميس 23 سبتمبر عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

الشورى السعودي يطالب بدراسة آثار رفع سن التقاعد وإمكانية استثناء فئات من القرار