TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنفيذ صفقة كبيرة مباشرة على أسهم شعاع كابيتال

تنفيذ صفقة كبيرة مباشرة على أسهم شعاع كابيتال
شعار شركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

أبوظبي – مباشر: شهد سوق دبي المالي اليوم تنفيذ صفقة كبيرة مباشرة على أسهم شركة "شعاع كابيتال" بقيمة إجمالية 77.47 مليون درهم، على نحو 129.1 مليون سهم بسعر 0.6 درهم للسهم.

وأوضحت الشركة في بيان لها على سوق دبي المالي، اليوم الأحد، أن جاسم الصديق الرئيس التنفيذي يمتلك حالياً بشكل مباشر نسبة تمثل 29.99% من رأسمالها، وذلك بعد قيامه بشراء حصة بلغت 57.97 مليون سهم من أسهمها عبر صفقة خاصة في سوق دبي المالي.

وأضافت أن شركة "شاين للاستثمار في المشروعات التجارية" قامت ببيع كامل حصصها من الأسهم إلى الرئيس التنفيذي لشعاع ومستثمرين آخرين.

وجدير بالذكر أن سوق دبي المال أطلق خدمة "الصفقات الكبيرة المباشرة في مايو 2016، لتسهيل إنجاز الصفقات من هذا النوع على أسهم الشركات المدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق (15% صعوداً و10% هبوطاً).

ووضع السوق شرطاً ألا يزيد أو يقل السعر المحدد لتنفيذ الصفقة عن سعر إغلاق السهم في اليوم السابق لإبرامها بنسبة 25%، ولا تؤثر على سعر إغلاق سهم الشركة المعنية ولا على المؤشر العام ولا أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعاً.

وسجل صافي أرباح مجموعة شعاع كابيتال خلال النصف الأول 2021 أعلى مستوياته عبر السنوات العشرة الأخيرة بنمو كبير وصل إلى 54 مليون درهم إماراتي، مقارنة بـ 5 ملايين درهم إماراتي خلال النصف الأول 2020.

وحققت الشركة صافي ربح عائد للمساهمين في الربع الثاني 2021 بلغ 29 مليون درهم إماراتي، بزيادة قدرها 17 بالمائة على أساس ربع سنوي.

ترشيحات:

الإمارات تخصص 24 مليار درهم لاستيعاب 75 ألف مواطن بالقطاع الخاص