TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نبراس" تؤسس مشروعاً مشتركاً جديداً مع شركة برازيلية

"نبراس" تؤسس مشروعاً مشتركاً جديداً مع شركة برازيلية
محطة تابعة للشركة في قطر

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمارات - المملوكة بالكامل لشركة نبراس للطاقة – دخولها وشركة "كومبانيه إنترجيتكا إنتجرادا" البرازيلية العاملة في مجال الاستثمار بمشاريع الطاقة في شراكة  لتطوير مشاريع توليد الطاقة الكهربائية  في البرازيل.

 وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الخميس، ستوفر هذه الشراكة دعماً هاماً للبنية التحتية في البرازيل من خلال تعزيز نمو قطاع الطاقة هناك، كما ستعمل على تعزيز الخبرات الفنية ومعرفة الأسواق لشركتين رائدتين في قطاعي الاستثمار وتوليد الكهرباء.

وتتضمن هذه الشراكة تأسيس شركة بعلامة تجارية جديدة تقوم بامتلاك وتشغيل وإدارة 18 محطة كهرومائية في البرازيل، بقدرة إجمالية تبلغ 72 ميجاواط، ومحفظة تزيد على 13 جيجاواط من مشاريع الطاقة الشمسية، وإنشاء شركة "بي إيه آي" وهي شركة خدمات توفر التشغيل والصيانة والهندسة لمحطات الطاقة.

وبالإضافة إلى استمرار تنفيذ العمليات والمشاريع القائمة، تهدف الشراكة إلى تعزيز نمو الشركة الجديدة من خلال الاستحواذ على الأصول التشغيلية وتطوير وبناء مشاريع جديدة، من خلال الجمع بين خبرة نبراس للطاقة الواسعة في الاستثمارات العالمية ومعرفة السوق المحلية والقدرة الإدارية للشركة البرازيلية.

يشار إلى أن نبراس للطاقة هي شركة مُساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية بنحو 60%، وقطر القابضة بنسبة 40%.

وكانت أرباح "الكهرباء والماء" ارتفعت خلال الربع الثاني من عام 2021 بنسبة 21.23% إلى 412.72 مليون ريال، مقابل 340.45 مليون ريال بالفترة المناظرة من 2020.

ترشيحات:

بورصة قطر تعلن مكونات مؤشراتها الرئيسية..والتطبيق مطلع أكتوبر

"الوزراء القطري" يوافق على اتفاقية للإعفاء من التأشيرة مع الأردن

قطر.. عدد رخص البناء المصدرة يرتفع 17.7% في أغسطس