TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": التحول الرقمي ضرورة وليس اختياراً

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": التحول الرقمي ضرورة وليس اختياراً
مقر "بيتك" في الكويت
بيتك
KFH
1.24% 736.00 9.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" بالتكليف، عبدالوهاب عيسى الرشود، المتخصصة بمجال ريادة الأعمال، إن «بيتك»، ومنذ ثمانينيات القرن الماضي، رائدٌ في دعم الشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، قال الرشود في مقابلة مع مجلة Entrepreneur، إن «بيتك» شريك نجاح لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث بدأت العديد من الشركات علاقتها مع «بيتك» بتسهيلات ائتمانية بقيمة 50 ألف دينار، وتطورت تدريجياً إلى أن وصلت إلى 3 ملايين دينار، وهذا يؤكد الدور المهم للبنك في دعم هذه الأعمال وتحويلها إلى شركات كبيرة.

وذكر الرشود أن لدى «بيتك» إدارة «مصرفية الشركات الصغيرة والمتوسطة» المتخصصة في تلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير المزيد من الاهتمام والمساعدة والاستشارات المالية لهذا القطاع الحيوي والمهم، منوّهاً بأن ذلك يتماشى مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية ومع خطة التحفيز الاقتصادي التي أطلقها بنك الكويت المركزي عام 2020، والتي شكلّت فيها المشروعات الصغيرة والمتوسطة جزءاً رئيساً.

وحول الصناعات والاتجاهات والفرص التي يتوقع الرشود صعودها في الأشهر المقبلة ويمكن لرواد الأعمال الكويتيين الاستفادة منها، قال إن صناعات التكنولوجيا تحظى بنظرة إيجابية على المديين القصير والطويل.

وأوصى رواد الأعمال الأخذ بعين الاعتبار التغييرات السريعة التي تحدث في هذا القطاع تحديداً.

من جهة أخرى، وفيما يتعلق بالسمات والنهج الريادي الذي لابد أن يتمتع به رواد أعمال اليوم لمواجهة التحديات غير المتوقعة، أكد الرشود أن الصبر ومواكبة التغييرات بسرعة، بالإضافة إلى الإدارة السليمة للتدفقات النقدية وزيادة رأس المال واستراتيجيات التسويق والاتصال الجيدة والتعلم من المنافسين تعتبر من الصفات المهمة التي يجب أن يتحلى بها الرواد.

ولفت إلى أنه يجب أن يكون لدى رواد الأعمال أيضاً رؤى واضحة مع إدراك أهمية المثابرة والمبادرة والتجاوب الإيجابي مع التغيرات، والأهم من ذلك، يجب أن يكون لديهم إيمان وثقة بأنفسهم.

وأوضح الرشود أنه ورغم تداعيات جائحة كوفيد-19، فإن عام 2020 كان فرصة لتعلم دروس عظيمة حول أهمية التكيف مع التغيير، والتعامل مع الأزمات، واتباع مواقف مختلفة تجاه المخاطر وإعادة ترتيب الأولويات، والأهم من ذلك، أن التحول الرقمي ليس اختياراً، بل أصبح ضرورة.

ترشيحات:

حكومة الكويت تدرس السماح بإقامة أنشطة ترفيهية.. وتقرر إعادة الجمهور للمباريات

بضوابط.. الحكومة تسمح لفئة عمرية بدخول الكويت دون اشتراط التلقيح المسبق