TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 سبتمبر.. عمومية "أجوان" تناقش تخفيض وزيادة رأس المال

23 سبتمبر.. عمومية "أجوان" تناقش تخفيض وزيادة رأس المال
صورة تعبيرية
اجوان
AJWAN
3.07% 16.80 0.50

الكويت - مباشر :أعلنت شركة أجوان الخليج العقارية أن عموميتها العادية وغير العادية سوف تنعقد يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021 في تمام الساعة الواحدة ظهراً بمقر الشركة.

وقالت "أجوان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن العمومية ستناقش تخفيض رأس المال من 21 مليون دينار إلى 11.23 مليون دينار، وذلك عن طريق إطفاء الخسائر المتراكمة كما في 31 ديسمبر 2020 بمبلغ 9.77 مليون دينار.

كما ستناقش عمومية الشركة زيادة رأس المال من 11.23 مليون دينار إلى 15 مليون دينار، بزيادة قدرها 3.77 مليون دينار، وذلك عن طريق طرح الأسهم الجديدة للاكتتاب العام.

وأوضحت الشركة أن العمومية ستناقش تعديل نص المادة (6) من عقد التأسيس والمادة رقم (5) من النظام الأساسي للشركة وتعديلاتها لتواكب عملية الخفض والزيادة.

كان مجلس إدارة "أجوان" وافق في نهاية يونيو الماضي، على التوصية المرفوعة من لجنة التدقيق بخصوص خفض وزيادة رأسمال الشركة؛ وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية والجمعية العمومية غير العادية.

وبينت الشركة أن العمومية ستناقش أيضاً، في الميعاد المذكور أعلاه، أسباب إلغاء إدراج أسهم "أجوان" من بورصة الكويت للأوراق المالية.

كانت هيئة أسواق المال الكويتية قررت في مطلع يوليو الماضي، إلغاء إدراج أسهم "أجوان" من بورصة الكويت، مطالبة الشركة بمعالجة المتطلبات اللازم استيفاؤها نتيجة التفتيش الميداني على الشركة.

الجدير بالذكر أن خسائر الشركة تراجعت 71% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 33 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 114 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

"الأهلية للتأمين" تعتزم بيع حصتها في إحدى الشركات المُدرجة ببورصة الكويت

تابعة لـ"مشاعر" تشتري عقاراً في أبوفطيرة بـ 1.6 مليون دينار

الكويت: تراجع فائض الحساب الجاري لانخفاض الصادرات النفطية

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق وسط تراجع وتيرة التداولات