TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال مينا للاستثمار

بورصة مصر تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال مينا للاستثمار
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 0.370 جنيه للحق، على أن يدرج الحق في الاكتتاب بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه المصري.

وأضافت البورصة: "تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول.

وأوضحت البورصة، أن القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً تكون كما يلى: خلال الفترة من 1 سبتمبر 2021 إلى 2 سبتمبر 2021 وهى التى يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ولا يتداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى 100,000 جم.

وتابعت: "خلال الفترة من 5 سبتمبر 2021 إلى 30 سبتمبر 2021 وهى الفترة التى يتداول فيها الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 21,039.18 جم وتكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى78,960.82 جم".

ونوهت البورصة، بأنه اعتباراً من جلسة التداول التالية لانتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقاً لنتائج آخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

وقالت البورصة، إنه يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير فى رأس المال.

وأضافت، أنه في ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

يشار أن مينا للاستثمار السياحي والعقاري،  سجلت صافي خسارة بلغ 6.22 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 11.58 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة خلال الفترة، حيث سجلت 2.37 مليون بنهاية يونيو، مقابل 636.8 ألف  جنيه إيرادات خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما تراجعت خسائر الشركة في القوائم المالية المستقلة للنصف الأول من العام الجاري، حيث سجلت 4.21 مليون جنيه خسائر بنهاية يونيو، مقابل 5.37 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

خسائر "مينا للاستثمار" تتراجع 46% خلال النصف الأول من 2021