TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

100 مليون درهم قيمة الأصول المدارة لصندوق "شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات"

100 مليون درهم قيمة الأصول المدارة لصندوق "شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات"
شعار شركة شيميرا كابيتال

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة "شيميرا كابيتال" المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار، وهي شركة مملوكة بالكامل لشيميرا للاستثمار ومقرها أبوظبي، عن تخطي قيمة الأصول المدارة الـ 100 مليون درهم (27.2 مليون دولار) خلال شهر يوليو/تموز 2021 في الصندوق الاستثماري "شيميرا ستاندر آند بورز الإمارات شريعة المتداول".

 وتم إدراج صندوق شيميرا ستاندر آند بورز الإمارات شريعة المتداول الذي يتبع مؤشر اس آند بي المتوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات في كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي في يوليو 2020 بأصول مدارة بقيمة 2 مليون درهم، تجاوز الصندوق الذي شهد إقبالاً من المستثمرين من البداية 50 مليون درهم، وفقاً لبيان صحفي.

 وأوضحت الشركة أن المستثمرين استفادوا من أداء الصندوق في عامه الأول، حيث ارتفع صافي قيمة الأصول (NAV) أكثر من 47% بنهاية يوليو 2021.

 ويتماشى هذا مع عائد المؤشر البالغ 49.3% خلال نفس الفترة الزمنية، نسبة الخطأ في التتبع 1.0% بالإضافة إلى نسبة مصاريف إجمالية 1.0.%

ووزعت فئة الصندوق المدرجة على سوق دبي المالي أرباحاً قدرها 0.108 درهم للسهم الواحد في 23 يونيو، مما يشير إلى عائد أرباح بنسبة 2.0% على أساس سعر ما قبل توزيع الأرباح البالغ 5.39 درهم المسجل في 22 يونيو 2021.

ويعتزم الصندوق توزيع أرباح مرتين سنوياً في يونيو وديسمبر، وذلك عند توفرها.

 وأعلنت الشركة في يوليو/تموز 2020 إطلاق صندوق المؤشرات المتداولة "شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات شريعة المتداول".

وجاء إطلاق الصندوق الفرعي لمحاكاة أحد المؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة "ستاندرد آند بورز"، وذلك تحت مظلة الصندوق الأساسي لشيميرا وهو أول صندوق من نوعه بترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات.

ويتكون الصندوق من فئتين للأسهم، الأولى فئة "A" التراكمية التي تم إدراجها بسوق أبوظبي للأوراق المالية وتقوم على إعادة استثمار المكاسب المحققة في الصندوق مجدداً دون تحميل المستثمرين أي تكاليف إضافية، أما الفئة الثانية "B" فأدرجت في سوق دبي المالي، وسيتم تقديم توزيعات الأرباح بالكامل للمستثمرين.

ترشيحات:

ما هي أكثر القطاعات جاذبية للباحثين عن عمل بالإمارات في 2021؟