TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "المتقدمة" عند 75 ريالاً.. مع توصية "محايد"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "المتقدمة" عند 75 ريالاً.. مع توصية "محايد"
مصنع تابع للشركة المتقدمة للبتروكيماويات
المتقدمة
2330
0.27% 37.40 0.10

الرياض - مباشر: قالت شركة "الجزيرة كابيتال" للأبحاث إن النتائج المالية للشـركة المتقدمة للبتروكيماويات خلال الربع الثاني من العام الجاري جاءت أعلى من التوقعات  وذلك من ارتفاع حجم المبيعات والهوامش عن المتوقع. 

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير حديث أنها لاتزال مستمرة في التوصية  على أساس ”محايد“ لسهم الشركة بسعر مستهدف 75 ريال للسهم.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تحقق الشركة المتقدمة للبتروكيماويات صافي ربح للعام 2021 بحدود 909 مليون ريال مقابل 596 مليون ريال صافي الربح للعام السابق.

وأضافت أن الشركة سجلت تحسن في  الأداء التشغيلي خلال الربع الثاني 2021 بفارق ملحوظ، نتيجة تحسن كفاءة الإنتاج وارتفاع الطلب وانخفاض متوسط أسعار المواد الأولية .

وقالت الجزيرة كابيتال أن هذه النتائج هي استمرار للتعافي الجيد من تأثيرات الجائحة خلال الأرباع القليلة الماضية، حيث  تعتمد العوامل الداعمة للنظرة قريبة الأجل على توافر لقاحات فيروس كورونا وانخفاض المعروض العالمي، حيث ساهمت العقبات اللوجستية في ارتفاع أسعار البتروكيماويات خلال الفترات الماضية. 

كما توقعت أن تستقر أسعار البولي بروبيلين حول مستواها الحالي ولا نتوقع أن يستمر ارتفاع الأسعار خلال النصف الثاني من 2021 بسبب الطاقات الإنتاجية الجديدة. 

كما رجحت أن يكون التقدم في خطة التوسع الجديدة على المدى البعيد هو الحافز الرئيسي الرتفاع السهم خلال الفترة القادمة، حيث وقعت الشركة التابعة، الشركة المتقدمة للإستثمار العالمي، اتفاقية شراكة مع شركة ”إس كاي غاز“ لإنشاء مصنع إلنتاج البروبين والبولي بروبيلين في مدينة الجبيل الصناعية بطاقة إنتاجية تصل إلى 800 ألف طن سنويا، وطاقة إنتاجية للبروبيلين تبلغ 843 ألف طن سنويا بتكلفة 1.88 مليار دولار أمريكي.

 تتوقع الشركة بدء أعمال الإنشاء خلال العام 2021 ، كما تتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري بحلول النصف الثاني 2024 .

وارتفعت أرباح الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، بالربع الثاني من عام 2021، نحو 71% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020؛ بدعم أسعار منتج البولي بروبيلين.

ووفقاً للنتائج المالية للشركة،  ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، إلى 265 مليون ريال، بالربع الثاني من العام الحالي مقابل 155 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الأرباح جاء نتيجة ارتفاع أسعار مبيعات منتج البولي بروبيلين بنسبة 72%، وارتفاع حصة الأرباح من الاستثمار في شركة إس كي ادفانسد بمبلغ 19 مليون ريال.

ترشيحات:

"المتقدمة" تقفز بأرباحها 71% في الربع الثاني بدعم أسعار البولي بروبيلين

"المتقدمة" تعلن بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بروبيلين في كوريا الجنوبية

"المتقدمة" تنهي مذكرة تفاهم لتطوير مشروع صناعة تحويلية دون اتفاق