TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسيج" تتحول للخسائر بالربع الثاني لانخفاض الأقساط المكتتبة

"أسيج" تتحول للخسائر بالربع الثاني لانخفاض الأقساط المكتتبة
عملة سعودية
أسيج
8150
59.50% 18.98 7.08

الرياض – مباشر: تحولت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني "أسيج"، للخسائر بالربع الثاني من عام 2021 مقابل صافي أرباح للربع المماثل من عام 2020، في ظل انخفاض الأقساط المكتتبة.

وكشفت نتائج الشركة، على "تداول السعودية"، اليوم الاثنين تحقيق صافي خسائر قبل الزكاة بلغ 5.54 مليون ريال مقابل أرباح قيمتها 7.09 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، أن تحولها للخسائر يعود إلى الانخفاض في اجمالي أقساط التأمين المكتتبة، والارتفاع في صافي المطالبات المتحملة، والانخفاض في صافي الارباح الناتجة من استثمارات أموال المساهمين، والانخفاض في ايرادات اكتتاب أخري، والانخفاض في العمولات المكتسبة من اعادة التأمين و الارتفاع في تكاليف استحواذ وثائق.

وأشارت إلى أن خسائر الشركة جاءت على الرغم من الارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتتبة والارتفاع في صافي الارباح الناتجة من استثمارات أموال حملة الوثائق، والارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتسبة والانخفاض في المصاريف العمومية والادارية، والانخفاض في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.

وعلى مستوى النصف الأول من عام 2021، تكبدت الشركة صافي خسائر قبل الزكاة بنحو 1.8 مليون ريال، مقابل أرباح قيمتها 9.96 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أرباح "أسيج"، بالربع الأول من عام 2021، نحو 17.1% إلى 3.37 مليون ريال، مقابل 2.88 مليون ريال للربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

مساهمو "أسيج" يرفضون تقرير مجلس الإدارة عن العام 2020

"أسيج" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. ويغادر المنصب 31 أغسطس