TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرياض ريت" يستثمر 60 مليون ريال في مبنى بأمريكا و8% عائد سنوي متوقع

"الرياض ريت" يستثمر 60 مليون ريال في مبنى بأمريكا و8% عائد سنوي متوقع
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الرياض المالية عن وقوع حدث معين لصندوق الرياض ريت؛ ويتمثل في استثمار في مبنى مكتبي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة، في بيان للصندوق على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إن صندوق الرياض ريت استثمر مبلغ قيمته 60 مليون ريال (16 مليون دولار) في مبنى مكتبي في الولايات المتحدة الأمريكية على مساحة 14.89 ألف متر مربع (بالإضافة إلى 1394 مواقف سيارات) وصافي مساحة قابلة للتأجير تبلغ 39.87 ألف متر مربع في منطقة كونشوهوكين – فيلادلفيا منطقة متروبوليتان الإحصائية (MSA)، بنسيلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الرياض المالية، أن العقار يعتبر مبنى مكتبي من الفئة (أ) وهو المقر الرئيسي لشركة أميريسورس بيرغن، علماً بأن المستأجر شركة أميريسورس بيرغن ويعتبر مستأجر من الدرجة الاستثمارية ويصنف في المرتبة الثامنة في قائمة Fortune 500 لعام 2021.

وأوضحت، أن الشركة تعتبر رائدة في مجال توزيع الأدوية، حيث تملك الشركة حصة سوقية تقدر بأكثر من 30% من جميع الأدوية التي يتم بيعها وتوزيعها في جميع أنحاء العالم، وحققت إيرادات سنوية تصل إلى 190 مليار دولار خلال العام الماضي، كما يعد هذا القطاع قطاعاً أساسياً لا سيما خلال فترة ما بعد جائحة كورونا للأدوية واللقاحات.

وبين مدير الصندوق، أن المبنى يقع بالقرب من العديد من الوجهات الترفيهية؛ بما في ذلك سوق King of Prussia الذي يعد ثالث أكبر مركز تسوق في أمريكا ونادي Gulph Mills للجولف ووجهات أخرى متعددة، وتشمل المناطق المجاورة للمبنى مراكز للعديد من الشركات مثل: Amazon, UBS, Mercyhealth, Oracle, Morgan Stanley, Credit Suisse بالإضافة إلى شركات كبرى متعددة.

ونوهت الرياض المالية، بأن تم تمويل الاستثمار كاملاً من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحقق الاستثمار متوسط عائد سنوي قدره 8% لصندوق الرياض ريت، خلال فترة استثمار مدتها 5 سنوات.

ترشيحات:

أرباح أسمنت العربية تقفز 340.8% في الربع الثاني بدعم المبيعات

اليوم.. بدء تداول حقوق الأولوية وشراء أسهم الخزينة للبنك السعودي للاستثمار