TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعادة الكهربائية لمشروع ماء الكرخ..ورئيس حكومة العراق يوجه بحماية أبراج الطاقة

إعادة الكهربائية لمشروع ماء الكرخ..ورئيس حكومة العراق يوجه بحماية أبراج الطاقة
الكاظمي خلال اجتماعاً أمنياً طارئاً للقيادات الأمنية والاستخبارية

مباشر: أعلنت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، إعادة الطاقة الكهربائية لمشروع ماء الكرخ، بعد استهداف خطوط الطاقة المغذية للمشروع مساء يوم أمس من قبل الجماعات التخريبية الإرهابية.

وقالت الأمانة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية "واع"، إنها تستنكر العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف البرج المغذي لخطوط الطاقة الكهربائية المغذية لمشروع ماء الكرخ.

ودعت، المواطنين لترشيد استهلاك الماء والتكاتف لحين عودة عمل المشروع بشكل طبيعي بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم، توجيهات مشددة لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية.

جاء ذلك خلال ترأس الكاظمي، القائد العام للقوات المسلحة، اجتماعاً أمنياً طارئاً، للقيادات الأمنية والاستخبارية، بشأن استهداف أبراج الطاقة الكهربائية، ناقش فيه استهداف الجماعات التخريبية والإرهابية لأبراج الطاقة، ومراجعة الخطط الأمنية الموضوعة لحمايتها. 

وشدّد الكاظمي، على ضرورة أن تضع القيادات الأمنية والاستخبارية خططاً جديدة لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية، والحد من تكرار استهدافها؛ لما يشكله ذلك من تأثير كبير في تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي.

ووجه، باستنفار القطعات الأمنية، والعسكرية، والاستخبارية كافة؛ لتأمين حماية الأبراج، وتعزيز أعداد القوات المكلفة بحماية أبراج الطاقة، وإعادة انتشارها تزامناً مع خطط حماية الزائرين في شهر محرم الحرام وتأمين الانتخابات المبكرة.
 
كما وجه رئيس الوزراء " أيضاً بتشكيل خلية أزمة لمراقبة حماية الأبراج"، مشدداً على "أنه ستكون هناك مراجعة لوضع القيادات الأمنية التي ستخفق في أداء مهامها".

وأضاف، أن "إنتاج الكهرباء ارتفع إلى أعلى مستوى له، لكن هناك أيادي تخريبية وإرهابية، لا تريد للبلد الاستقرار وستتم ملاحقتهم والقصاص منهم".