TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عودة إيجابية للبورصة الكويتية بعد إجازة رأس السنة الهجرية

عودة إيجابية للبورصة الكويتية بعد إجازة رأس السنة الهجرية
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء، وهي أولى الجلسات بعد العودة من إجازة رأس السنة الهجرية التي استمرت ليومي الأحد والاثنين من هذا الأسبوع.

وأنهى المؤشر العام للبورصة جلسة اليوم مرتفعاً 0.47% عند مستوى 6596.57 نقطة رابحاً أكثر من 30 نقطة، كما ارتفع السوق الأول بنحو 0.51%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.34% و0.55% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة مع نهاية جلسة اليوم نحو 279.69 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 10.8 ألف صفقة حققت سيولة بقيمة 47.42 مليون دينار تقريباً.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التكنولوجيا بنمو نسبته 0.98%، بينما تراجع 4 قطاعات بصدارة المواد الأساسية بانخفاض معدله 0.37%.

وجاء سهم "مشاعر" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 8.09%، فيما تصدر سهم "كميفك" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 13.33%.

وحقق سهم "أهلي متحد - البحرين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.50 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 0.79%، بينما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول 34.60 مليون سهم مرتفعاً بنحو 4.04%.

محلل: المؤشر العام اقترب من المستوى التاريخي المُسجل في الأسبوع الماضي

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت استهلت تداولات الأسبوع على ارتفاع بعد إجازة السنة الهجرية الجديدة.

وأضاف دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن المؤشر العام للسوق اقترب من المستوى التاريخي المُسجل في الأسبوع الماضي عند 6608 نقاط؛ الأمر الذي أدى إلى أن يحتل السوق الكويتي؛ وذلك منذ بداية العام وحتى تاريخه، المرتبة الثالثة على صعيد أسواق المنطقة بعد أبوظبي والسعودية.

وأوضح دياب أن الأجواء الإيجابية لا تزال مستمرة حيث إن نتائج أعمال الشركات والبنوك المدرجة عن النصف الأول من العام الحالي أفضل مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020.

وبين أن النتائج تحسنت على ضوء معاودة الحياة تدريجياً إلى ما كانت عليه قبل انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي أصاب الاقتصاد العالمي بالشلل، لكن تسارع إعطاء اللقاحات أدى إلى السيطرة على الفيروس بشكل أفضل؛ الأمر الذي شجع على معاودة فتح الأنشطة الاقتصادية وارتفاع توقعات النمو في الفترة القادمة.

ترشيحات:

"عربي القابضة": بيع حصة الشركة بمستشفيات الضمان الصحي "رغماً عن إرادتنا"

"أعيان للإجارة" تعلن آخر تطورات التسوية النهائية لمديونية الشركة

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية في نهاية الساعة الأولى من التعاملات

تحول إيجابي بنتائج "بنك وربة" على المستويين الفصلي والنصف سنوي

26.5 مليون دينار أرباح "المباني" الكويتية في النصف الأول