TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التصنيع" تتحول للربحية في الربع الثاني بدعم شركات زميلة ومشاريع مشتركة

"التصنيع" تتحول للربحية في الربع الثاني بدعم شركات زميلة ومشاريع مشتركة
جناح شركة التصنيع الوطنية بأحد المعارض
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: كشفت النتائج المالية لشركة التصنيع الوطنية، بالربع الثاني من عام 2021 تحول الشركة للربحية مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من عام 2020، في ظل ارتفاع حصة الشركة بأرباح شركات زميلة ومشاريع مشتركة.

ووفقاً لنتائج الشركة، على "تداول السعودية"، اليوم الأحد، سجلت الشركة صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بنحو 356.7 مليون ريال مقابل خسائر قيمتها 180.2 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وعزت الشركة تحولها للربحية إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع التي أدت كذلك إلى ارتفاع حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة.

وأشارت إلى أن التحول للربحية جاء بالرغم من ارتفاع متوسط بعض أسعار اللقيم وانخفاض الكميات المبيعة لبعض المنتجات نتيجة لعمليات الصيانة الدورية المجدولة، وانخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع مخصص الزكاه والضريبة.

وعلى أساس ربع سنوي، ارتفعت أرباح الشركة نحو 8.9%، مقارنة بأرباح الربع السابق التي بلغت 327.5 مليون ريال.

وكشفت نتائج الشركة تحقيق صافي ربح بلغ 684.3 مليون ريال، بالنصف الأول من عام 2021، مقابل خسارة قيمتها 232 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وتحولت "التصنيع" للربحية خلال الربع الأول من عام 2021 بصافي ربح بلغ 327.5 مليون ريال مقابل خسارة قدرها 52 مليون ريال في الربع الأول من عام 2020.

ترشيحات:

"التصنيع" تعلن انتهاء الصيانة الدورية وبدء التشغيل لمصنع شركة تابعة

"التصنيع" تعلن خطتها لإيقاف مصانع شركة تابعة للصيانة الدورية..وتحدد الأثر المالي