TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 64 فريقاً لمتابعة تنفيذ مشاريع الورقة البيضاء في العراق

مسؤول: 64 فريقاً لمتابعة تنفيذ مشاريع الورقة البيضاء في العراق
علاء عبد الحسين الساعدي مستشار رئيس الوزراء العراقي

مباشر: أكد علاء عبد الحسين الساعدي، مستشار رئيس الوزراء العراقي، المدير التنفيذي لخلية الإصلاح، اليوم الجمعة، أن جميع مشاريع الورقة البيضاء ستنطلق بوتيرة واحدة وفق المديات الزمنية المحددة، فيما لفت إلى تشكيل 64 فريقاً لمتابعة تنفيذ المشاريع.

وقال الساعدي، لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن آليات حوكمة تنفيذ الورقة البيضاء تتضمن مديات زمنية تقسم المشاريع إلى برامج كل برنامج له بداية ونهاية، وبانتهاء الشهر الأول نستطيع أن نقيس الهدف منها ونستخرج نسب التنفيذ.

وذكر، أن الحكومة ستنجح في تطبيق وتنفيذ جميع المشاريع والأهداف الموجودة في الورقة البيضاء.

وحول أبرز التحديات التي تواجه الجهود الإصلاحية في مجال مكافحة الفساد المالي والإداري ورداً على المتخوفين والمعترضين على مشاريع الورقة البيضاء.

وأوضح الساعدي، أن "أي تغيير يحدث دائماً ما يصاحبه معارضون ويكون هناك نوع من التخوف والمعارضة، لكن هدف الحكومة هو إيصال رسالة هدفها تحسين الأداء الحكومي في مجال الإدارة المالية والاقتصاد بشكل عام وتنفيذ المشاريع، مما يؤدي إلى تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين وعامة المواطنين وبالتالي القضاء على الروتين والذي سيؤدي بالتالي إلى القضاء على الفساد".

وأكد، أن أولويات الحكومة في تنفيذ المشاريع كثيرة وكبيرة وجميع البرامج ستنطلق بوتيرة واحدة وفق المديات الزمنية المحددة، لافتاً إلى أن الورقة البيضاء تتضمن 64 مشروعاً وتم تشكيل 64 فريقاً ليكون هناك فريق لكل مشروع ينطلق وفق الخطة الموضوعة والمعدة مسبقا.

ولفت، إلى أن "لية إدارة الإصلاح بدأت متابعتها لتنفيذ الورقة البيضاء من خلال الاتصال بجميع الجهات التنفيذية الرئيسة والمساندة لتنفيذ المشاريع وتسهيل الإجراءات الخاصة بعملية التنفيذ وتجهيزها وإفهام الجهات المختلفة بآليات تنفيذها، منوهاً إلى أن "عملية التحضير ستكون طويلة نسبياً لكنها مهمة من اجل التنفيذ السليم للبرامج".

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، 2 أغسطس الجاري، بدء تطبيق الآليات الإدارية والتنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي ضمن الورقة البيضاء.