تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودي للاستثمار يعتزم بيع أسهم الخزينة بعد موافقة المساهمين

السعودي للاستثمار يعتزم بيع أسهم الخزينة بعد موافقة المساهمين
البنك السعودي للاستثمار
الإستثمار
1030
0.11% 18.28 0.02

الرياض – مباشر: أعلن البنك السعودي للاستثمار عن صدور قرار مجلس إدارته بتاريخ 4 أغسطس/ آب الجاري؛ والقاضي بإطلاق عملية بيع أسهم الخزينة وفقاً للآلية الواردة في التعمي، وذلك بعد موافقة الجمعية العامة لمساهمي البنك، أمس الأربعاء.

وقال "استثمار"، في بيان على موقع تداول السعودية، اليوم الخميس، إن مجلس الإدارة حدد لهذا الغرض تاريخ الأحقية ليكون يوم 11 أغسطس/ آب الجاري، علماً بأن سعر البيع 13.50 ريال للسهم.

ولفت البنك، إلى أن عدد الأسهم المقرر بيعها يبلغ نحو 74.5 مليون سهم، تمثل 100% من أسهم الخزينة لدى البنك.

وأوضح، أن الهدف من خلال تنفيذ عملية بيع أسهم الخزينة؛ دعم مركزه المالي، مبيناً أنه سيتم استخدام متحصلات البيع لتقوية قاعدة البنك الرأسمالية ورفع نسب السيولة لديه، وتمويل أنشطته التوسعية وعملياته المستقبلية.

ووافقت عمومية البنك غير العادية، في اجتماعها بالأمس، على قيام البنك ببيع أسهم الخزينة على النحو الموضح في تعميم بيع أسهم الخزينة المرفق بالدعوة إلى اجتماع الجمعية العامة غير العادية المشار إليه والمعلن عنها على موقع تداول بتاريخ 14 يوليو/ تموز الجاري.

ووافقت الجمعية كذلك، على بيع الأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق في البنك – شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل – والبالغ عددها 56.25 مليون سهم، والأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة بنك ميزوهو المحدودة والبالغ عددها 18.75 مليون سهم كأسهم خزينة.

وأشار البنك، إلى أن الجمعية وافقت على بيع أسهم الخزينة في الأوقات التي يراها مجلس الإدارة مناسبة في ضوء ظروف السوق والاعتبارات الأخرى ذات الصلة، ودون الإخلال بالتواريخ النهائية لبيع أسهم الخزينة، ويكون لمجلس الإدارة الصلاحية بتحديد تاريخ الأحقية وسعر بيع أسهم الخزينة أيضاً.

وتمت الموافقة على تفويض مجلس إدارة البنك باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لبيع أسهم الخزينة، ويكون لمجلس الإدارة صلاحية تفويض الغير بأي من الصلاحيات الواردة في هذا القرار.

ترشيحات:

أرباح "الاستثمار" ترتفع لـ287.8 مليون ريال بالربع الثاني من 2021

السعودي للاستثمار يوصي بتوزيع 270 مليون ريال أرباح نقدية عن 2020