TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحميضي: نتائج "بورصة الكويت" تعكس قوة النموذج التشغيلي والملاءة المالية

الحميضي: نتائج "بورصة الكويت" تعكس قوة النموذج التشغيلي والملاءة المالية
مقر بورصة الكويت والمتحدثون في البيان
البورصة
BOURSA
0.81% 1,985.00 16.00

الكويت - مباشرقال رئيس مجلس إدارة بورصة الكويت، حمد مشاري الحميضي، إن نتائج الشركة التي تم الإعلان عنها اليوم تعكس قوة عنصرين رئيسيين في البورصة، وهما النموذج التشغيلي والالتزام الراسخ باستراتيجية الشركة، بالإضافة إلى ملاءتها المالية.

وأضاف الحميضي في بيان للبورصة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء: "مع استمرار العالم بالتعافي من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، نأمل أن تكون النتائج التي حققناها في الأشهر الستة الأولى من هذا العام مؤشراً إيجابياً لما هو أفضل لبورصة الكويت، وسوق المال الكويتي، والاقتصاد الوطني".

كانت شركة بورصة الكويت أعلنت منذ قليل عن نتائج النصف الأول من العام الجاري مُحققة أرباحاً بقيمة 7.836 مليون دينار بارتفاع نسبته 39.2% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في البيان أن الأرتفاع في صافي الأرباح يعود إلى دمج الشركة الكويتية للمقاصة منذ الربع الثالث من العام 2020، الذي أدى أيضاً إلى ارتفاع في صافي ربح الشركة التابعة.

كما ساهم في هذه الزيادة ارتفاع إجمالي قيمة التداول بنسبة 53.41٪، بما في ذلك ارتفاع قيمة التداول في السوق "الرئيسي" بنسبة 295%، وارتفاع حجم التداول بنسبة 100.31٪ مقارنة بالنصف الأول من عام 2020.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت محمد سعود العصيمي: "سجلت بورصة الكويت ارتفاعاً بنسبة 120% لإجمالي الإيرادات التشغيلية للنصف الأول من هذا العام. كما زادت أصول المجموعة بنسبة قدرها 155٪ إلى حوالي 106.5 مليون دينار. وتظهر هذه النتائج على أن البورصة تتمتع بقدر كبير من ثقة المستثمر، إضافةً إلى إظهار قيمة وكفاءة الشركة".

ذلك وشهد سهم بورصة الكويت، والمتداول في السوق "الأول" منذ سبتمبر من عام 2020، ارتفاعاً بنسبة 15.45% منذ بداية هذا العام وحتى 30 يونيو 2021؛ الأمر الذي يدل على قدرة الشركة على النمو والتوسع؛ وهو خير دليل على الثقة التي تتمتع بها الشركة من قبل المستثمرين.

وأضاف العصيمي: "مع استمرارنا في تحديث منتجاتنا وخدماتنا، والعمل على استقطاب المزيد من الشركات للإدراج، نبقى مستمرين في سعينا لتطوير سوق المال الكويتي، وجعله أكثر جاذبية للمستثمرين. ذلك ودشنت منظومة سوق المال خدمة تداول الهامش وتداول حقوق الأولوية، إضافةً إلى صافي الالتزامات (Netting). كما نؤكد التزامناً بالعمل على تحسين كفاءة السوق وتسهيل إمكانية الوصول إليه وزيادة الشفافية والحوكمة والسيولة وترسيخ ثقة المستثمرين ضمن جهودنا لتعزيز مكانة السوق محلياً وإقليمياً وعالمياً".

وتواصل بورصة الكويت تطوير منتجاتها وخدماتها التي تخدم المصدرين والمستثمرين من كافة فئات الأصول. فقد أطلقت بورصة الكويت، بالتعاون مع هيئة أسواق المال، خدمة تداول الهامش، وهي طريقة لتداول الأصول باستخدام أموال مقدمة من طرف ثالث.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أرباح "بيتك" ترتفع 79.5% في النصف الأول مع انخفاض المخصصات

تقرير: 50% من ثروات الكويتيين تعود لأفراد تتجاوز ثرواتهم 5 ملايين دولار

"الأولى للاستثمار" توقع عقد بيع شركتين تابعتين

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. والصورة العامة لا تزال إيجابية

"الائتمان الكويتي" يطلق خدمة "القرض العقاري الذكي" بقيمة 70 ألف دينار