TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تتوقع ارتفاع أرباح "ساكو" بالربع الثالث.. وتحدد مستهدف السهم

الجزيرة كابيتال تتوقع ارتفاع أرباح "ساكو" بالربع الثالث.. وتحدد مستهدف السهم
مقر تابع للشركة السعودية للعدد والأدوات (سـاكو)
ساكو
4008
-0.56% 26.50 -0.15

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن الشركة السعودية للعدد والأدوات (سـاكو) أعلنت عن صافي أقل من توقعاتها ومتوسط توقعات المحللين، بالربع الثاني من عام 2021.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر"، اليوم الاثنين أنها تتوقع أن تحقق الشركة نمواً في المبيعات وصافي الربح خلال الفترة القادمة، وترى أن الفرصة متاحة على المدى البعيد لتستفيد ساكو من النمو الناتج عن إضافة معارض وإطلاق منتجات جديدة.

وتابعت: "نتوقع أن يرتفع صافي الربح مجددا في الربع الثالث 2021، بدعم من أساس مماثل للربع الثالث 2020".

وقالت إنه من المرجح أن تستقر الهوامش نسبياً على المدى الطويل نتيجة تمرير الشركة لزيادة ضريبة القيمة المضافة إلى العملاء.

كما توقعت الجزيرة كابيتال ارتفاع المبيعات واتساع الهامش لدى "ساكو" خلال الربع الثالث من عام 2021، نتيجة للمقارنة مع فترة ما بعد رفع ضريبة القيمة المضافة.

وأشارت إلى أن الشـركة اسـتفادت من عمليات الشـراء العام الماضي قبل رفع ضريبة القيمة المضافة، مما نتج عنه إلى حد كبير الانخفاض خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وبيت أن عوامل دعم نمو مبيعات الشركة بالفترة المقبل تشمل كذلك تأسيس مركز جديد للتوزيع وزيادة المبيعات من خلال المنصة الإلكترونية، مما يرفع من الحصة السوقية.

وقالت: "لا يزال ارتفاع الحصة السوقية على المدى البعيد في سوق مجزأة للغاية هو الحافز الإيجابي الرئيسي لنمو ساكو على المدى البعيد".

ولفتت الجزيرة كابيتال إلى أنها تستمر في توصية "محايد" على سهم الشركة، بسعر مستهدف 64 ريالا للسهم.

وكشفت النتائج المالية الأولية لشركة "ساكو" بالربع الثاني من العام الجاري انخفاض صافي الأرباح 56.43% إلى 14.44 مليون ريال، مقابل صافي ربح قدره 33.14 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي.

ترشيحات:

"ساكو" تعلن زيادة قيمة تمويل من "ساب" إلى 413 مليون ريال

4 عوامل تقود أرباح "ساكو" للارتفاع بالربع الأول من 2021