TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي: بدء تطبيق الآليات التنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي

رئيس الوزراء العراقي: بدء تطبيق الآليات التنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي
رئيس مجلس الوزراء العراقي يترأس اجتماعا للجنة العليا للإصلاح

مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إن الحكومة منذ أن أطلقت الورقة البيضاء الإصلاحية لمعالجة الفساد المتفشي بالبلد وهي تعمل على خلق جو مناسب لتطبيقها.

وأضاف الكاظمي، خلال ترؤسه اجتماعا اللجنة العليا للإصلاح اليوم الاثنين، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن اجتماع اليوم هو للإعلان عن بدء تطبيق الآليات الإدارية والتنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي ضمن الورقة البيضاء.

وأكد الكاظمي، أن الحكومة تطمح وبقوة إلى إعادة اقتصاد البلد لقوته بعد أن وصل به الحال إلى مستويات متدنية جداً نتيجة الفساد المستشري.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن من شأن هذه الخطة إعادة بناء الاقتصاد العراقي بنحو سليم، يحقق التنمية المستدامة للبلاد، لافتا إلى أن خطة الإصلاح ستقدم حلٍّا لأزمة إدارة الاقتصاد المزمنة، التي تتمثل بالاعتماد الكامل على النفط، وعدم تنويع مصادر الدخل.

وتابع: "نريد أن نثبت للعراقيين أننا جادون بالإصلاح؛ لذلك لم تكن خطة إدارة الاقتصاد قصيرة الأمد، ولا آنية الحل، بل تستهدف إصلاحاً متكاملاً لحين إتمامها خلال 5 سنوات، الضرر في الاقتصاد العراقي كبير جداً؛ ولهذا السبب من المستحيل تطبيق الخطة الإصلاحية في وقت قصير، وكلّ من يعد بذلك فهو واهم..غايتنا هي النهوض بالدولة العراقية، وليس الحكومة الحالية، فالحكومات تذهب والدولة باقية، ولهذا نريد بكل ما أوتينا من إصرار أن نعيد للعراق هيبته الاقتصادية".

ولفت الكاظمي، إلى أن الحكومة منذ تسلمها إدارة السلطة التنفيذية للعراق وتعمل بجد من أجل تطبيق الإصلاحات؛ كي تخرج بأقل الخسائر من أجل العراق جميعاً.

ترشيحات:

النفط العراقية: 6.5 مليار دولار إيرادات صادرات الخام خلال يونيو

"النزاهة" العراقية تضع استراتيجية جديدة لمكافحة الفساد

وزير عراقي يكشف عن خطط محفزة وتنمية شاملة للواقع الاقتصادي