TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقرر نقل تداول أسهم "السويس للأسمنت" إلى سوق الأوامر

البورصة تقرر نقل تداول أسهم "السويس للأسمنت" إلى سوق الأوامر
أرشيفية
السويس للاسمنت
SUCE
-53.57% 13.00 -15.00

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية، نقل التعامل على أسهم شركة السويس للأسمنت من ‏آلية نقل الملكية – أوراق مالية غير مقيدة إلى نظام القبول الآلي للأوامر – أوراق مالية غير مقيدة.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أن قرارها جاء بناءً على أن عدد المساهمين يبلغ ‏‏3433 مساهماً ونسبة التداول الحر 14.602% طبقاً لموقف هيكل رأس المال بتاريخ 26 يوليو الماضي، والوارد من ‏شركة مصر للمقاصة وذلك لمدة إجمالية 3 سنوات تبدأ من 3 أغسطس الجاري.

وقالت إنه يتم متابعة استمرار التعامل على أسهم الشركة نظام القبول الآلي للأوامر – أوراق مالية غير مقيدة خلال الفترة ‏من 3 أغسطس الجاري وحتى 3 فبراير 2022، ويتم بعدها عرض موقف الشركة على لجنة القيد للنظر استمرار التعامل على أسهم ‏الشركة بنظام القبول الآلي للأوامر من عدمه في ضوء توافر شروط والمعايير المطلوبة.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية، وافقت على شطب قيد أسهم شركة السويس للأسمنت بجداول البورصة شطباً اختيارياً، في ضوء التزام الشركة بأحكام الشطب الاختياري برأسمال مصدر ومقيد قدرة 909,282 مليون جنيه مصري موزعاً على 181,856 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد.

وسجلت الشركة خسائر بلغت 888.9 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 521.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 3.84 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.91 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 587.2 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 736.77 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

ترشيحات:

البورصة تعلن تنفيذ استكمال عرض الشراء الإجباري على السويس للأسمنت