TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الثالثة عالمياً على مؤشر سرعة شبكة الجيل الخامس

أبوظبي الثالثة عالمياً على مؤشر سرعة شبكة الجيل الخامس
شبكات الجيل الخامس 5G

أبوظبي - مباشر: حلت العاصمة أبوظبي كثالث أسرع عواصم العالم على مؤشر"Ookla" العالمي لشبكات الجيل الخامس 5G محققةً متوسط سرعة تحميل بيانات وصل إلى (421.26) ميجابت بالثانية في النصف الأول من عام 2021، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن شركة "Ookla" الرائدة دولياً في مجال تحليل واختبار سرعات الإنترنت المتحرك والثابت.

ويُضاف هذا الإنجاز الجديد إلى مجموعة الإنجازات التي حققتها الدولة مؤخراً في قطاع الاتصالات الذي شهد تصنيف اتصالات الإماراتية كشبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم في إجمالي سرعات الهاتف المتحرك.

وقال مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية المهندس ماجد سلطان المسمار، إن هذا الإنجاز العالمي يعكس الجهود الحثيثة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وسعيها لتحقيق مراتب متقدمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن تكون الإمارات من أكثر الدول تطوراً في الابتكار الرقمي، حيث تشكل شبكة الجيل الخامس 5G خطوة مهمة نحو المستقبل لكونها محفز محوري للتحول الرقمي والفرص الواعدة في مختلف الصناعات والمجالات في دولة الإمارات، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتابع: يعتبر توفر تقنية الجيل الخامس وسرعات الاتصال العالية في الإمارات إنجازاً كبيراً ينسجم مع الجهود المتواصلة لمزودي خدمات الاتصالات في الدولة وسعيهم لاتباع المناهج المبتكرة خلال تحديات المرحلة الراهنة.

وأضاف أن تفوق الإمارات كأسرع شبكة للهاتف المتحرك في العالم وأسرع شبكة للنطاق العريض الثابت في الشرق الأوسط وإفريقيا يُعد عاملاً رئيسياً في تعزيز جاهزية الدولة لجذب أفضل الاستثمارات والمواهب الدولية في مختلف القطاعات بما يؤكد أهمية البنية التحتية المتطورة لقطاع الاتصالات في دفع عجلة الاقتصاد الإماراتي وتنوعه ورفع مكانة الدولة في المؤشرات الدولية.