TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تعفي المسافرين القادمين من 30 دولة من فترة العزل الإجبارية

أبوظبي تعفي المسافرين القادمين من 30 دولة من فترة العزل الإجبارية
مناطق سياحية بإمارة أبوظبي

أبوظبى – مباشر: كشفت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن "القائمة الخضراء" المحدثة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي ليصبح عدد الدول المعفية من فترة العزل الإجباري بالإمارة نحو 30 دولة.

وأضافت أنه سيعفى المسافرون القادمون من الدول المدرجة في هذه القائمة من فترة العزل الإجبارية عند زيارتهم إلى أبوظبي، وسيطلب منهم فقط إجراء اختبار "بي سي آر" عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت الدائرة أن هذه القائمة ستكون سارية اعتباراً من 31 يوليو، وشملت القائمة المحدثة على دولة أرمينيا، أستراليا، إسرائيل، ألبانيا، البحرين، التشيك، السعودية، الصين، ألمانيا، المجر، النمسا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوكرانيا، إيطاليا.

وتضمنت القائمة أيضاً كلاً من دولة بروناي، بلجيكا، بلغاريا، بولندا، تايوان، جمهورية الصين الشعبية، جزر المالديف، رومانيا، سنغافورة، سويسرا، سيشل، صربيا، كندا، كوريا الجنوبية، موريشيوس، مولدوفا، نيوزيلندا، هونج كونج.

 وأشارت الدائرة إلى أن الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا (تلقوا الجرعة النهائية قبل 28 يوماً على الأقل من السفر)، لن يطلب منهم الحجر الصحي بين أبوظبي والدول التالية: البحرين، اليونان، سيشل، صربيا.

 ويشار إلى أن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تحدث باستمرار الدول والأقاليم المدرجة في القائمة بشكل روتيني بناءً على التطورات العالمية لجائحة كوفيد – 19، ويتم إدراج أسماء الدول التي تتوافق مع معايير صارمة للأمن والصحة من أجل حماية المجتمع المحلي.

ويذكر أن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي أعلنت يوم 21 يناير/كانون الثاني الماضي عن زيادة عدد الدول والمناطق والأقاليم المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الاحتياج لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي.

ويأتي ذلك بعدما أضافت البحرين ليرتفع عدد الدول والمناطق والأقاليم ضمن القائمة الخضراء من 17 إلى 18.

ترشيحات:

بنك الشارقة يتحول للخسائر خلال النصف الأول 2021

"الأوراق المالية الإماراتية" تفرض غرامات مالية على 5 شركات مدرجة