TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "سكن كريم"

رئيس الوزراء المصري يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "سكن كريم"
جانب من الاجتماع

 

القاهرة - مباشر: تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع اليوم، الموقف التنفيذي لمشروع "سكن كريم"، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير الريف المصري.

وأشار مدبولي خلال الاجتماع، الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمشروع "سكن كريم"، الذي يتم تنفيذه فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، وذلك لتوفير سكن ملائم ولائق للمواطنين المستحقين بالريف المصري، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من حصر كافة الأراضى اللازمة لبناء الوحدات السكنية الخاصة بأهالينا المستهدفين من مشروع "سكن كريم"، والإسراع فى معدلات تنفيذه، بما يسهم في توفير هذه الوحدات فى أقرب وقت ممكن.

حضر الاجتماع محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وراندة المنشاوى، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، ومسؤولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال الاجتماع، أشارت راندة المنشاوي إلى قطع الأراضي التي تم تحديدها وتسليم حصر بها من جانب وزارة التنمية المحلية.

وأوضحت، أنه جار تدقيقها تمهيداً لتسليمها لوزارة الإسكان، أو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة "جهتي التنفيذ"، وذلك لبدء تنفيذ الوحدات السكنية الخاصة بمشروع "سكن كريم" عليها.

وفي هذا الصدد، أشار وزير التنمية المحلية إلى أنه خلال 72 ساعة على أقصى تقدير سيكون لدينا احداثيات الأراضي التي تم توفيرها على مستوى المحافظات.

وتناول الاجتماع موقف عدد من الأراضي المتاحة التى تم توفيرها فى عدد من المحافظات.

وكلف رئيس الوزراء فى هذا الصدد بسرعة معاينة هذه الأراضى على الطبيعة للوقوف على مدى ملاءمتها لتنفيذ مشروع "سكن كريم"، على أن تقوم هيئة التخطيط العمرانى بهذه المهمة في أسرع وقت من خلال النزول إلى تلك الأراضي، للتأكد من صلاحيتها، ووجوها داخل الأحوزة العمرانية. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر وسيريلانكا تناقشان سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي

التخطيط: مصر تحتل المرتبة الـ36 بمؤشر تأثير الامتداد العالمي

الجمارك المصرية تحبط عمليات تهريب بقيمة 238 مليون جنيه خلال يونيو

"فاو" تشيد بالتزام مصر بالتنمية الزراعية المستدامة وتعزيز تمكين الشباب والمرأة