TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالتزامن مع خروجها من المؤشر الثلاثيني.. 5 قياديات تسجل ارتفاعاً

بالتزامن مع خروجها من المؤشر الثلاثيني.. 5 قياديات تسجل ارتفاعاً
جرس البورصة المصرية

مباشر - هبة الكردي: شهد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 خروج 7 شركات قيادية في المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق.

وعلى الرغم من خروج الأسهم من المؤشر في المراجعة المقرر العمل بها أول أغسطس المقبل، فإن 5 أسهم منها تمكنت من تسجيل ارتفاع خلال تعاملات اليوم، ومنها من تصدر ارتفاعات الأسهم القيادية.

وبالتزامن مع إعلان البورصة المصرية عن خروج سهم سي أي كابيتال من المؤشر الثلاثيني، تصدر السهم ارتفاعات المؤشر مسجلاً صعوداً بنسبة 4.48% بحلول الساعة 12:25 مساءً من جلسة اليوم.

وبلغت قيمة التداول على أسهم سي أي كابيتال 3.3 مليون جنيه من خلال 962 ألف سهم.

وكذلك ارتفع كل من سهمي أوراسكوم للتنمية وأوراسكوم للاستثمار القابضة بنسبة 1.66% و1.66% على التوالي مع إعلان المراجعة خروجهما من المؤشر.

كما ارتفع كل من سهم إعمار مصر والبنك المصري لتنمية الصادرات في تلك الأثناء بنسبة 0.85% و0.69% بالتزامن مع خروجهما من المؤشر.

وفي المقابل تراجع سهم سوديك بنسبة 1.3%، بينما استقر إيديتا عند مستوى 7.7 جنيه للسهم.

وأعلنت البورصة المصرية، المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق، والتي جاءت في أول تطبيق للمنهجية الجديدة لمؤشرات السوق، والخاصة بتكوين المؤشرات ومعايير إدراج وحذف الشركات بها، لتتوافق مع قواعد القيد فيما يتعلق بالحد الأدنى لرأسمال الشركات بالسوق الرئيسي.

وشهدت  المراجعة الدورية نصف السنوية للمؤشرات خلال شهر يوليو عدة متغيرات، حيث شهد المؤشر الرئيس EGX30 وكذلك كل من مؤشر EGX30 Capped، ومؤشر EGX30 TR، اللذان يضمان نفس مكونات مؤشر EGX30، خروج 7 شركات مقابل دخول 6 شركات أخرى، والتي سيتم بدء العمل بها أول أغسطس المقبل.

وبحسب المراجعة انضمت كل من موبكو والقاهرة للاستثمار وسبيد ميديكال وراية القابضة وراميدا والمصرية للمنتجعات للمؤشر الثلاثيني.

وكانت إدارة البورصة أعلنت على تطوير منهجية مؤشرات السوق، حيث اعتمدت فلسفة التطوير الجديدة في منهجية إدراج الشركات المكونة لمؤشر EGX30 على وضع حد أقصى للشركات من نفس القطاع.

واشترطت ألا يزيد عدد الشركات من نفس القطاع على 5 شركات، حيث يتم ترجيحها بناءً على رأس المال السوقي المرجح بالتداول الحر، بما يسهم في تحقيق مزيد من التنوع للقطاعات المكونة لمؤشرات السوق لتعكس تحركات وأداء السوق بشكل شامل.

وفي تلك الاثناء تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة هامشياً بنسبة 0.01% عند مستوى 10762 نقطة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

سهم أموك يرتفع لأعلى مستوى في 19 شهراً بعد زيادة أسعار البنزين

الكراكة "حسين طنطاوي" تصل قناة السويس استعداداً لانضمامها لأسطول الهيئة

ثانى أكبر شركة للتنقيب عن الذهب في العالم توقع 4 عقود مع مصر