TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات "أرادَ" للتطوير العقاري ترتفع 85% في النصف الأول

مبيعات "أرادَ" للتطوير العقاري ترتفع 85% في النصف الأول
مشروع الجادة العملاق

أبوظبى – مباشر: أعلنت شركة أرادَ، رائدة التطوير العقاري في الشارقة، عن ارتفاع مبيعاتها بنسبة 85 بالمائة، وبواقع 1.15 مليار درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الذي سبقه.

 وباع المطور العقاري ما مجمله 1173 منزلاً في مجتمعي الشركة المتكاملين، الجادة ومَسار، وذلك مع تنامي اهتمام المستثمرين في المشروعين المبتكرين في إمارة الشارقة، وفقاً لبيان صحفي.

واستفادت أرادَ من الأداء القوي الذي يحافظ عليه القطاع العقاري في الشارقة، حيث أظهرت قيمة العقارات المباعة في الإمارة ارتفاعاً بنسبة 41% خلال النصف الأول من هذا العام وذلك وفقاً للبيانات الصادرة مؤخراً عن دائرة التسجيل العقاري بالشارقة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة أرادَ: "تشير نتائج مبيعاتنا المرتفعة والبيانات الإيجابية للتعاملات العقارية الصادرة عن الجهات المختصة في إمارة الشارقة بأن الإمارة قد باتت وجهة استثمارية مهمة للمستثمرين العقاريين من مختلف أنحاء العالم".

وأضاف رئيس مجلس إدارة أرادَ: "إننا على ثقة من تواصل هذه النزعة على المديين القريب والمتوسط في الشارقة، فلقد شهدنا مستوى أداء مبيعات استثنائي خلال الربع الثالث من العام الماضي وهو مؤشر واضح على مدى قوة واستقرار القطاع في الإمارة بصرف النظر عن أية ظروف محيطة، ونحن نسير حالياً على الطريق الصحيح باتجاه تحقيق هدفنا لرفع مبيعاتنا بواقع 30% خلال هذا العام مقارنة بالعام 2020".

وارتفعت قيمة المبيعات في الجادة، أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في إمارة الشارقة، بنسبة 23% لتصل إلى 502 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول، وبإجمالي 823 منزلاً تم بيعها.

وقد بدأ تسليم المنازل في المشروع الضخم الذي يمتد على مساحة 24 مليون قدم مربع في قلب الشارقة الجديد خلال شهر يناير الماضي، كما تمت ترسية باقة من العقود فيه لاستئناف البناء في عدة مواقع.

أما بالنسبة إلى مَسار، مجتمع الفلل المتكامل الجديد في ربوع الطبيعة الخضراء والذي يمتد على مساحة 19 مليون قدم مربع في ضاحية السيوح بالشارقة، فقد وصلت قيمة مبيعاته حتى هذه اللحظة إلى 510 ملايين درهم إماراتي بعد بيع 256 منزلاً في المشروع.

وحصلت أرادَ خلال النصف الأول من هذا العام على قروض بقيمة إجمالية تبلغ 582 مليون درهم إماراتي من بنك دبي الإسلامي ومصرف عجمان، حيث سيتم استخدام هذا التمويل لاستئناف الأعمال الإنشائية في محفظة مشاريع الشركة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 33 مليار درهم إماراتي.

وأعلنت شركة أرادَ للتطوير العقاري الإماراتية عن حصولها على تسهيل مصرفي بقيمة 250 مليون درهم إماراتي من بنك دبي الإسلامي لاستئناف عمليات الإنشاء في مشروع الجادة العملاق بقلب الشارقة الجديد.

وتضاف هذه التسهيلات الائتمانية الجديدة إلى تمويل سابق بقيمة 300 مليون درهم إماراتي حصل عليه المطور العقاري من البنك مطلع هذا العام.

ترشيحات:

"إحصاء أبوظبي" يوقع اتفاقية مع "نتورك إنترناشيونال" لاستقراء مستقبل الاستهلاك