TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: 500% زيادة في تذاكر السفر خلال شهري مايو ويونيو

الكويت: 500% زيادة في تذاكر السفر خلال شهري مايو ويونيو
داخل مطار الكويت الدولي

الكويت - مباشر: كشف رئيس اتحاد مكاتب السياحة والسفر في الكويت محمد المطيري، أن شهر مايو ويونيو الماضيين شهدا إقبالاً كبيراً من المسافرين، حيث بلغت نسب الارتفاع في تذاكر السفر خلالهما ما يتجاوز 500% مقارنة بالعام الماضي.

وقال المطيري، بحسب القبس، إن حركة السفر وسوق النقل الجوي بصفة عامة في الكويت شهدت انتعاشة ملحوظة أخيراً، وصفها مسؤولون بأنها الأكبر منذ بداية ظهور جائحة كورونا؛ وهو ما يُشير إلى الاقتراب من عودة الحياة الطبيعية تدريجياً.

وأوضح أن إجمالي عدد تذاكر السفر «من الكويت وإليها» بلغ خلال الفترة من يناير وحتى 10 يوليو الجاري 635 ألف تذكرة سفر، وبلغ إجمالي إيراداتها نحو 50 مليون دينار.

وبين أن شهر يونيو الماضي شهد أعلى نمو في إصدار التذاكر خلال العام الحالي، حيث صدرت 163 ألف تذكرة سفر لعدة محطات مختلفة، وبلغ إجمالي الإيرادات نحو 18 مليون دينار، محققاً %50 من المبيعات قبل الجائحة.

وأشار المطيري إلى أن جداول السفر الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أصبحت تتخطى الـ100 رحلة مغادرة وقادمة يومياً، وهي وفقاً لخطة التشغيل التجاري للرحلات الجوية تبلغ نحو 30% من إجمالي الحركة الجوية قبل جائحة كورونا.

وأكد أن بوادر التعافي وعودة الحياة للمطار بدأت تظهر، متمنياً أن تتم الموافقات نحو زيادة مقاعد الركاب والرحلات الجوية، في ظل ما تشهده المنطقة من انفتاح في حركة السفر.

وأوضح أن تقييد حركة السفر ترافقه معوقات عدة أبرزها ارتفاع تذاكر السفر، وصعوبة قدوم المسافرين بسبب محدودية المقاعد، في الوقت نفسه الذي بدأت فيه دول العالم بفتح مطاراتها ومنتجعاتها على السياحة العالمية، ووضعت شرطاً واحداً وهو التطعيم بجرعتين فقط.

ترشيحات:

18 مليون دينار أرباح "الأهلي المتحد" الكويتي بالنصف الأول من 2021

"أولى وقود" توافق على توقيع عقود تسهيلات مصرفية وقرض بنكي