تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تدرس طلب تعديل سعر عرض شراء "تايكون" على الإسكندرية للاستثمارات

الرقابة المالية تدرس طلب تعديل سعر عرض شراء "تايكون" على الإسكندرية للاستثمارات
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع طلب تعديل سعر اعلان عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية لشراء حتى عدد 4.7 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية ش.م.م ليصبح السعر 6.25 جم للسهم بدلاً من 5.60 جم للسهم.

وأضحت في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه جارٍ دراسة الطلب من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وفي يونيو الماضي، قالت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، إنها تلقت عرض شراء إجبارياً نقدياً منافساً من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، آنذاك، أن "تايكون" تقدمت بعرض لشراء حصة من الإسكندرية الوطنية بنسبة لا تزيد على 90 بالمائة بسعر 5.60 جنيه للسهم، مضيفة أن العرض تضمن تأكيد الشركة مراعاة حفظ حقوق الأقلية واستمرار الشركة بالقيد في البورصة المصرية.

يشار إلى أن مصر أبوظبي الإسلامي يساهم في الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بنسبة 9.04 بالمائة بشكل مباشر، و84.99 بالمائة (مباشر وغير مباشر).

فيما تمتلك شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية 40.96 بالمائة من رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وحققت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، صافي خسارة بلغ 310.51 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 597.5 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة إيرادات نشاط خلال الفترة بنحو 88.9 ألف جنيه بنهاية مارس، مقابل 98.86 ألف جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

اليوم.. بدء فترة سريان عرض الشراء على "الإسكندرية الوطنية للاستثمارات"

الرقابة المالية تقر زيادة سعر عرض استحواذ زيتا الإماراتية على الإسكندرية الوطنية

البورصة تعلن عدم تسجيل أوامر استجابة لعرض الشراء على "الإسكندرية للاستثمارات"

"الرقابة المالية" تقر نشر عرض شراء كومباس كابيتال على "الإسكندرية للاستثمارات"

الرقابة المالية تدرس طلب تعديل سعر عرض شراء "كومباس" على الإسكندرية للاستثمارات

البورصة تعلن موعد بدء سريان عرض "زيتا" للاستحواذ على "الإسكندرية الوطنية"