تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة" و"سدايا" توقعان اتفاقية لاستضافة بيانات الوزارة في السحابة الحكومية

"الصناعة" و"سدايا" توقعان اتفاقية لاستضافة بيانات الوزارة في السحابة الحكومية
سدايا - أرشيفية

 

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، اتفاقية تعاون؛ لاستضافة مركز بيانات الوزارة في السحابة الحكومية "ديم".

جاء ذلك في إطار جهود الصناعة والثروة المعدنية لتحقيق التكامل الحكومي والمحافظة على معايير الأمن السيبراني وتحقيق البيئة التقنية الرقمية الآمنة، حسبما أفادت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وأوضحت الوزارة أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة تُسهم في توطين التقنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، ودراسة المشكلات وتقديم الحلول الذكية في تطبيقات الذكاء الاصطناعي؛ من أجل تمكين الوزارة من تشغيل وإعداد بيئات البنية التحتية لخدمات السحابة الحكومية.

وتسعى "سدايا" إلى تعزيز التكامل الحكومي، وتسخير بنيتها التحتية لدعم التحول الرقمي،إذْ ستتيح السحابة الحكومية "ديم" لوزارة الصناعة والثروة المعدنية إدارة عملياتها التقنية بسلاسة ويمكنها من تقديم خدماتها للمستفيدين بمرونه وموثوقية.

يُذكر أن السحابة الحكومية "ديم" تُعدّ الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وأحد الحلول التقنية والابتكارية التي تُسهم في دعم الجهات الحكومية نحو التحوّل الرقمي، ومن خلال منصة "ديم"و بنيتها التحتية المبنية على أحدث التقنيات التي تضمن الأمان والموثوقية للبيانات الحكومية، وتُسهم في خفض الإنفاق الحكومي على إدارة وحماية وتشغيل وصيانة البُنى التحتية.

 

ترشيحات

"الحج" تكمل منظومة التجهيزات في مكة المكرمة.. وضبط 9 مخالفين للتعليمات

رجل الأعمال الكويتي عبدالله الشاهين يضخ 250 مليون جنيه استثمارات جديدة بمصر