تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يهبط 5% خلال 48 ساعة بضغط توقعات قرب توصل "أوبك+" لاتفاق بشأن الإنتاج

النفط يهبط 5% خلال 48 ساعة بضغط توقعات قرب توصل "أوبك+" لاتفاق بشأن الإنتاج
نفط - أرشيفية

 
مباشر - مباشر: خسر النفط في الأسواق العالمية نحو  5 بالمائة من قيمته خلال 48 ساعة بضغط من  قرب توصل "أوبك+" لاتفاق بشأن سياسة الإنتاج المستقبلية.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام "نايمكس" عن تسوية تعاملات، اليوم الخميس، بنسبة 2 بالمائة، لتفقد 1.48 دولار، مسجلة 71.56 دولار للبرميل، عند أدنى مستوى منذ 18 يونيو الماضي.

وبحلول الساعة 7:25 مساء بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة تقارب الـ2 بالمائة، فاقدة 1.47 دولار، عند مستوى 73.29 دولار للبرميل.

وكانت عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس، قد هبطت بنسبة 2.8 بالمائة، عند تسوية تداولات أمس، عند مستوى 73.13 دولار للبرميل.

بوادر حل أزمة "أوبك +"

وكشف مصدر في أوبك+، أمس، عن توصل المملكة العربية السعودية والإمارات إلى حل وسط وتسوية بشأن اتفاق "أوبك+" لإنتاج النفط.

وقال المصدر، إن الاتفاق يمنح الإمارات خط أساس أعلى للإنتاج، لافتاً إلى أن الإمارات ستحصل على مستوى إنتاج مرجعي أعلى يبلغ 3.65 مليون برميل يوميا في الاتفاقات النفطية مستقبلا.

ولفت المصدر، إلى أن الاتفاق السعودي الإماراتي بشأن الإنتاج يعني تمديد اتفاق أوبك+ حتى نهاية عام 2022.

وفي 5 يوليو/ تموز الجاري، تم إلغاء اجتماع مجموعة "أوبك+" الخاص بإقرار سياسة جديدة للإمدادات النفطية بالأسواق العالمية، بعد تأجيل لمرتين متتاليتين.

وكان الخلاف بشأن تمديد إدارة الإنتاج في دول المجموعة إلى نهاية العام المقبل 2022، بدلاً من موعد مقرر سابقاً في أبريل/ نيسان 2022.

 

واتفقت مجموعة "أوبك +"، في العام الماضي، على خفض الإنتاج بنحو 10 ملايين برميل يومياً اعتباراً من مايو/ أيار 2020، مع خطط للتخلص التدريجي من تلك القيود على الإمدادات بحلول نهاية أبريل/ نيسان 2022؛ لتحقيق استقرار للسوق بعد تراجع الطلب على النفط بشكل كبير بسبب أزمة فيروس كورونا.

مخزونات النفط الأمريكية وسلالة "دلتا"

ويأتي أداء النفط في ظل تراجع أكثر من التوقعات لمخزنات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس، أن مخزونات الخام هبطت بمقدار 7.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتقديرات انخفاض عند 4.3 مليون برميل فقط لنفس الفترة.

وتظل أسواق النفط تترقب وضع انتشار سلالة دلتا الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، مع مخاوف بشأن وضع قيود اقتصادية من قبل الحكومات لمواجهة المتحور سريع التفشي.