تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ثوب الأصيل تقرر توزيع 0.75 ريال للسهم.. وتوصي بزيادة رأسمالها بأسهم منحة

ثوب الأصيل تقرر توزيع 0.75 ريال للسهم.. وتوصي بزيادة رأسمالها بأسهم منحة
مقر تابع لشركة ثوب الأصيل
الأصيل
4012
-0.97% 61.50 -0.60

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة ثوب الأصيل توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام المالي 2021.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 22.5 مليون ريال، سيتم توزيعها على 30 مليون سهم، بواقع 0.75 ريال للسهم الواحد، بما يمثل 7.5% من قيمته الاسمية.

وأضافت ثوب الأصيل، أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم 19 سبتمبر/ أيلول 2021، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت الشركة، بأنه سيتم دفع التوزيعات خلال 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق، على أن يتم صرف الأرباح بالتحويل المباشر إلى الحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين عن طريق بنك الراجحي.

وطالبت ثوب الأصيل، جميع المساهمين بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم المصرفية مع محافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم المباشرة.

ولفتت، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم للمستثمرين الأجانب غير المقيمين ستخضع عند تحويلها أو  عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وفي بيان منفصل على "تداول"، اليوم، أعلنت شركة ثوب الأصيل عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 33.33% عن طريق منح أسهم.

وقالت الشركة، إنه تقرر زيادة رأس المال من 300 مليون ريال إلى 400 مليون ريال، من خلال رسملة مبلغ 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة والاحتياطات الأخرى؛ وبالتالي سيرتفع عدد الأسهم من 30 مليون سهم إلى 40 مليون سهم بمنح سهم لكل 3 أسهم مملوكة.

وأضافت ثوب الأصيل، أن الغرض من زيادة رأس المال تدعيم رأسمال الشركة؛ ليتناسب مع حجم أعمالها وتطلعاتها المستقبلية والمحافظة على الملاءة المالية.

وبينت، أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وأكدت الشركة، أنه في حال وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

ولفتت، إلى أن أسهم المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقات الجهات الرسمية والجمعية العامة غير عادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

أرباح ثوب الأصيل بالربع الثاني تهبط 34% لانخفاض المبيعات

أرباح "ثوب الأصيل" تتراجع 20.2% بالربع الأول من 2021

أرباح ثوب الأصيل تصعد 2.5% خلال عام 2020 لارتفاع المبيعات