TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضبط 9 موظفين بـ"الصحة" السعودية بتهمة التزوير وغسيل الأموال

ضبط 9 موظفين بـ"الصحة" السعودية بتهمة التزوير وغسيل الأموال
صورة تعبيرية

 

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية تورط (122) متهماً في التلاعب ببيانات حالات "كورونا".

وصرّح مصدر مسؤول في الهيئة بأنه تم القبض على موظفين بوزارة الصحة ووسطاء (مواطنين ومقيمين) متهمين بتعديل الحالة الصحية إلى (مصاب، غير محصن، محصن جرعة أولى، محصن) والرفع بالبيانات بطريقة غير نظامية، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وأوضحت الهيئة أنه بعد التوسع في إجراءات البحث والتحري والتحقيقات حتى تاريخه، ثبت تورط (122) متهماً، وجميعهم أقروا بما نسب إليهم من تهم وفق الآتي :

- (9) من منسوبي وزارة الصحة القائمين على تعديل الحالات والمتهمين بالرشوة والتزوير وغسل الأموال، وهم (7) موظفين وموظفتان.

- (92) ممن تمكنوا من تعديل حالاتهم الصحية متهمين بالرشوة والاشتراك بالتزوير وغسل الأموال، وهم (57) مواطناً و(19) مواطنة و(16) مقيماً.

- (21) وسيطاً قاموا بالتنسيق واستلام المبالغ المالية متهمين بالرشوة والاشتراك بالتزوير وغسل الأموال، وهم (8) مواطنين ومواطنة واحدة و(12) مقيماً.

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط المتورطين من الموظفين والوسطاء والمستفيدين في قضية تعديل الحالة الصحية، وتطبيق ما يقضي به النظام في حقهم، لما لهذه الأفعال من آثار سلبية بالغة على الجهود التي تبذلها أجهزة الدولة في مكافحة هذا الوباء.