TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأبحاث والإعلام":الاستحواذ على "ثمانية" يتيح آفاقاً جديدة بمجال المحتوى الصوتي

"الأبحاث والإعلام":الاستحواذ على "ثمانية" يتيح آفاقاً جديدة بمجال المحتوى الصوتي
جانب من مراسم توقيع اتفاقية للاستحواذ على 51% من شركة ثمانية للنشر والتوزيع

الرياض ـ مباشر: قالت جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"، أن الاستحواذ على شركة 8 يتيح آفاقاً جديدة بمجال المحتوى الصوتي الرقمي الذي يشهد نمواً كبيراً على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضافت الراشد، وفقاً لبيان من "الأبحاث والإعلام"، اليوم الأربعاء أن المجموعة تواصل التزامها بتقديم محتوى غني وأفكاراً ومواضيع جديدة عبر المنصّات المختلفة من خلال استحواذها على إحدى أبرز الشركات المنتجة للأفلام الوثائقية ومن أكثر منصات البودكاست ريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنمو قيمة سوق البودكاست العالمي لتصل إلى 3.9 مليار دولار تقريباً في العامين المقبلين، ما يفتح مجالاً واسعاً للمنصات الإبداعية لجذب جمهور جديد والاستفادة من فرص تحقيق إيرادات عالية، كإيرادات الإعلانات.

وأعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، اليوم الأربعاء عن توقيع الشركة العربية للوسائل (إحدى الشركات التابعة لها) اتفاقية مع مع كل من عبدالرحمن علي أبومالح وأسيل صلاح باعبدالله وشركة ميم للبحوث والدراسات، للاستحواذ على 51% من أسهم شركة ثمانية للنشر والتوزيع.

وكشفت "الأبحاث والإعلام"، في وقت سابق عن استراتيجية تحولية تركز على تطوير منصاتها والتوسع في منصات جديدة وبناء الشراكات الدولية والقيام باستثمارات استراتيجية عبر خمس ركائز عمل رئيسية.

ترشيحات:

تابعة لـ"الأبحاث والإعلام" توقع عقد خدمات إعلامية بـ200 مليون ريال سنوياً

السعودية للأبحاث والتسويق تعلن تغيير اسمها بعد صدور كافة الموافقات