TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء العراقي: حادث مستشفى الحسين كشف خلل بنيوي في الهيكلية الإدارية للدولة

الوزراء العراقي: حادث مستشفى الحسين كشف خلل بنيوي في الهيكلية الإدارية للدولة
مجلس الوزراء برئاسة مصطفى الكاظمي

مباشر: أكد مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، أنه سيكون هناك خطوات كبيرة لمحاسبة المسيء ومعالجة مواطن الخلل بعد حادث مستشفى الحسين التعليمي.

وقال الكاظمي، إن حادث مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية كشف عن الخلل 
البنيوي في الهيكلية الإدارية للدولة، حيث لا يتم توظيف تشخيص الأخطاء ومتابعتها من أجل وضع المعالجات الناجعة، مبينا الحاجة الملحة لإطلاق إصلاح إداري شامل، تنطوي أهم خطواته على فصل العمل الإداري عن النفوذ السياسي.

وصرح، بأن التحقيق الذي تم التوجيه بالقيام به سيقود إلى معرفة المقصرين المباشرين، معربا عن أمله بأن لا يكون التقصير متعمدا، فوطنيتنا لا تتقبل مطلقا فكرة أن يتعمد العراقي قتل أخيه من أجل هدف سياسي.

وارتفعت حصيلة حريق مركز العزل في مستشفى الحسين التعليمي إلى 92 قتيلاً، حسبما أعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم.

وذكر، أن الحكومة سبق وأن قدمت إلى مجلس النواب المرشح لشغل منصب وزير الصحة، وهي بانتظار التصويت عليه، حتى لا تبقى وزارة الصحة تعمل من دون وزير لمدة طويلة.

وقدم وكيل وزارة الكهرباء تقريرا مفصلا  عن وضع المنظومة الكهربائية في البلاد، وجهود الوزارة في زيادة إنتاج الطاقة، والعقبات التي تواجه وزارة الكهرباء والمتمثلة باستمرار استهداف أبراج نقل الطاقة من قبل الجماعات الإرهابية والعصابات التخريبية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بضرورة العمل وبأقصى الجهود من أجل تأمين التيار  الكهربائي للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم مع ظروف الصيف، كما شدد على قيام أقسام الصيانة في جميع مديريات الكهرباء بمضاعفة جهودها وتقديم الخدمات للمواطنين.