TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق..لجنة التحقيق بحادث حريق مستشفى الحسين تلتقي شيوخ عشائر ذي قار

العراق..لجنة التحقيق بحادث حريق مستشفى الحسين تلتقي شيوخ عشائر ذي قار
لجنة التحقيق بحادث حريق مستشفى الحسين بالعراق

مباشر: إلتقت لجنة التحقيق بحادث حريق مستشفى الحسين بالعراق، اليوم الثلاثاء، شيوخ عشائر ذي قار.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية (واع) فإن "اللجنة الوزارية المكلفة بالتحقيق في حادث حريق مركز العزل التقت بشيوخ عشائر ذي قار".

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد ترأس اجتماعاً طارئاً بشأن حادثة حريق مستشفى الحسين (عليه السلام) في الناصرية ويتخذ عدداً من القرارات .

وقرر الاجتماع بالبدء بتحقيق حكومي عالي المستوى، للوقوف على أسباب الحادثة ،وتوجيه فريق حكومي فوراً إلى محافظة ذي قار من مجموعة من الوزراء والقادة الأمنيين لمتابعة الإجراءات ميدانياً.

كما قررت اللجنة سحب يد وحجز مدير صحة ذي قار، ومدير المستشفى، ومدير الدفاع المدني في المحافظة وإخضاعهم للتحقيق أعلاه، وتوجيه مختلف الوزارات بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى محافظة ذي قار. 

واعتبرت اللجنة ضحايا الحادث شهداء، وإنجاز معاملاتهم فورياً، وتسفير الجرحى الذين حالتهم حرجة إلى خارج العراق، وإعلان الحداد الرسمي على أرواح شهداء الحادثة.

وأعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة حريق مستشفى الحسين التعليمي إلى 114 بين شهيد وجريح، وبلغت حصيلة ضحايا حريق مركز العزل في مستشفى الإمام الحسين (ع) ارتفعت الى 64 شهيداً و50 جريحاً"، بحسب  وكالة الأنباء العراقية.

وأعلنت مديرية صحة محافظة ذي قار في العراق، أمس عن مقتل أكثر من 36 شخصاً وإصابة 5 آخرين بحادث حريق مستشفى الامام الحسين التعليمي الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا.

ترشيحات:

طوارئ بـ"ذي قار"..والكاظمي يعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة حادث مستشفى الحسين

الحلبوسي: البرلمان العراقي سيحول جلسة الثلاثاء لمناقشة فاجعة مستشفى الحسين

مصرع 36 شخصاً وإصابة 5 آخرين بحريق في مستشفى لعلاج كورونا بالعراق