TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي يرتفع 51 سنتاً إلى 74.81 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي يرتفع 51 سنتاً إلى 74.81 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الاثنين بواقع 51 سنتاً؛ ليصل إلى 74.81 دولار، مقابل 74.30 دولار للبرميل في الجلسة السابقة؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، مع مخاوف تباطؤ نمو الطلب العالمي ووسط ترقب تطورات المعروض من الخام ومدى تطور متغير "دلتا" على مستوى العالم.

وحذر وزراء مالية مجموعة العشرين في عطلة نهاية الأسبوع من أن تفشي متغير "دلتا" والتوزيع غير العادل للقاحات حول العالم يهددان تعافي الاقتصاد العالمي، وسط بيانات تشير لارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في عدة مناطق حول العالم.

وعلى جانب آخر، تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" الحد من بيع حقوق التنقيب في الولايات المتحدة امتثالاً للمعايير المناخية، ومن المتوقع صدور القرار في غضون أسابيع؛ وفقاً لوكالة بلومبرغ.

وأكد محللون لدى "إيه إن زد" للخدمات المالية، بحسب وكالة رويترز، أن هناك حالة عدم يقين يشهدها السوق في أعقاب إخفاق "أوبك+" في التوصل إلى تسوية بشأن مستقبل زيادات الإنتاج.

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر تراجعاً أمس بنسبة 0.5% بما يُعادل 39 سنتاً عند مستوى 75.16 دولار للبرميل.

كما هبط أمس سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنحو 0.6% بما يُعادل 46 سنتاً عند مستوى 74.10 دولار للبرميل.

ترشيحات:

"الكويتية للمعامل" توقع تعديلاً ثالثاً لعقد موقع "المركز العلمي"

غداً.. "زين الكويت" تناقش البيانات المالية للنصف الأول