TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يطالب باتخاذ اللازم لإصدار 3 قوانين منها المناطق الحرة

"الوزراء القطري" يطالب باتخاذ اللازم لإصدار 3 قوانين منها المناطق الحرة
علم دولة قطر

الدوحة – مباشر: طالب مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار 3 مشروعات قوانين، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصيات مجلس الشورى بشأنها.

وحسب البيان الأسبوعي للمجلس الصادر اليوم الأربعاء، فالقوانين الثلاث هي: قانون بشأن تنظيم مواقف المركبات، وأخر بتعديل بعض أحكام قانون مركز قطر للمال الصادر بالقانون رقم (7) لسنة 2005، وأخيرا مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (34) لسنة 2005 بشأن المناطق الحرة.

 ووافق المجلس على قراره بشأن بإنشاء لجنة الذكاء الاصطناعي، بوزارة المواصلات والاتصالات، وتختص بعدد من الاختصاصات من بينها: وضع آليات تنفيذ استراتيجية قطر للذكاء الاصطناعي، ومتابعة ذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في الدولة، والإشراف على البرامج والمبادرات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التي تطلقها الوزارات والجهات المعنية في الدولة.

كما تختص بضمان وصول المبادرات للقطاعات وإنجازها ومراجعتها بالتنسيق مع تلك الوزارات والجهات، ووضع التوصيات الخاصة بخطط وبرامج إعداد الكوادر البشرية في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، واقتراح أنشطة وفعاليات لدعم الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي في هذا المجال.

 كما وافق الوزراء على مشروع قرار وزير المالية بشأن تحديد إجراءات وشروط تعيين الوكيل الضريبي والتزاماته، فضلا عن استعراض نتائج الاجتماع الاستثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، و نتائج الاجتماع (23) للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ترشيحات..

قطر تبيع 1.25 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لشركة تايوانية

إنفوجرافيك.. التصنيف العالمي لجوازات سفر دول الخليج

4 عوامل ترتفع باحتياطي قطر الأجنبي لـ56 مليار دولار

"الكهرباء القطرية": 1.6 مليار ريال تكلفة توسعة محطة أم الحول

"الوطنية للأسمنت" توصي بزيادة تملُّك الأجانب إلى 100%

قطر تصدر أذون خزانة بـ600 مليون ريال

قطر تدشن مشروع توسعة محطة أم الحول للطاقة