تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تكوين": اكتمال بيع 70% من حصتها بـ"ساف" بأرباح رأسمالية 63 مليون ريال

"تكوين": اكتمال بيع 70% من حصتها بـ"ساف" بأرباح رأسمالية 63 مليون ريال
مصنع تابع لشركة تكوين المتطورة للصناعات
تكوين
1201
-0.09% 21.86 -0.02

الرياض – مباشر: أعلنت شركة تكوين المتطورة للصناعات "تكوين"، اليوم الأربعاء، عن اكتمال شروط تنفيذ صفقة بيع 70% من حصتها في شركة مصنع الأنسجة المتطورة المحدودة "ساف" إلى شركة جوفو الصينية بالكامل، بما في ذلك تسجيل نقل الحصص لدى كتابة العدل، وإصدار السجل التجاري للشركة الذي تم تسلمه بالأمس بعد تعديل الهيكل القانوني إلى شركة مختلطة الذي يتبعه الوفاء بالقيمة المالية للصفقة وفق شروط الاتفاقية.

وقالت "تكوين"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إنه بناءً على اكتمال إجراءات شروط تنفيذ الصفقة خلال شهر يوليو/ تموز 2021 سيتم احتساب الأثر المالي في القوائم لشركة تكوين كما في 31 يوليو/ تموز، مبينة أن صافي التدفق النقدي بلغ ما مجموعة 304.7 مليون ريال من الصفقة؛ ما بين قبض ثمن البيع البالغ 197.64مليون ريال واستعادة تمويل رأس المال العامل البالغ 107.06 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أنه تم احتساب الأثر المالي للصفقة تبعاً للقوائم المالية الأولية لشركة ساف كما في 31 مايو/ أيار 2021 تاريخ المرجع المالي؛ حسب سعر الصفقة المعلن سابقاً بسعر يعتمد على القيمة الإجمالية لكامل حصص شركة ساف بمبلغ 90 مليون دولار أمريكي 337.5 مليون ريال.

وأوضحت "تكوين"، أن صافي المكاسب الرأسمالية الناتجة عن الصفقة بعد شطب جزء من الديون المستحقة لشركة تكوين حسب اتفاقية الشراء بلغ 62.9 مليون ريال (صافي النتيجة في قائمة الدخل)، مشيرة إلى أن الأثر المالي النهائي سينعكس في البيانات المالية لشركة تكوين في تاريخ 31 يوليو/ تموز 2021.

وأكدت، على أنه سوف تستخدم المحصلات النقدية للصفقة في أغراض متعددة؛ منها سداد مبكر لجزء من الدين الذي سينعكس على تخفيض مصروفات التمويل، بالإضافة إلى تمويل أغراض توسعات الشركة ومشاريعها وفق الميزانية التقديرية المعتمدة من مجلس الإدارة.

وقامت "تكوين"، في وقت سابق، بإنهاء جميع الموافقات الرسمية من قبل هيئة المنافسة ووزارة الاستثمار وتعديل عقد التأسيس في وزارة التجارة وزيادة رأسمال شركة ساف من 131.8 مليون ريال إلى 184.8 مليون ريال، وبناءً عليه أصبح عدد الحصص المستحوذ عليها من قبل شركة جوفو التي تمثل 70% من حصص تكوين في شركة "ساف" 129.36 ألف حصة بدلاً من 92.26 ألف حصة.

ترشيحات:

"تكوين" توقع اتفاقية لبيع 70% من حصتها بشركة "ساف"

"تكوين": "المنافسة" توافق على بيع 70% من شركة تابعة لـ"جوفو الصينية"

"تكوين" تنتهي من رسملة 53 مليون ريال من الديون من بيع 70% من "جوفو الصينية"