TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المنافسة السعودية تحقق حول احتمال مخالفة 13 منشأة

هيئة المنافسة السعودية تحقق حول احتمال مخالفة 13 منشأة
جانب من الاجتماع

الرياض- مباشر: ترأس رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة السعودية، محمد بن سليمان الجاسر، اجتماع المجلس السبعين، بحضور محافظ الهيئة، عبدالعزيز الزوم، وبمشاركة أعضاء المجلس.

وأصدر المجلس عدة قرارات، وفقا لبيان لهيئة المنافسة اليوم الثلاثاء، شمل الموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق حول احتمال قيام 13 منشأة بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية في عدد من القطاعات، تشمل المقاولات والبيع بالتجزئة والمنصات الإلكترونية.

ووافق المجلس على دراسة طلبات التسوية المقدمة من منشأتين، وحفظ 18 شكوى واردة إلى الهيئة لعدم وجود مخالفة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية أو لعدم الاختصاص.

ووافق المجلس على طلب تشكيل لجنة فنية لدراسة طلب الإعفاء المقدم من إحدى المنشآت، لإعفائها من أحكام المادة السابعة من نظام المنافسة بشأن وجوب الإبلاغ عن عمليات التركز الاقتصادي، كما أقر نشر الدليل الإرشادي لفحص التركز الاقتصادي.

وأصدر المجلس قرارا بالموافقة على المقترح الخاص بالإعفاء من إجراءات التقديم بالإبلاغ عن التركزات الاقتصادية ذات الأثر التنموي لتشجيع ريادة الأعمال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

واطلع المجلس على قرارات البت في طلبات التركز الاقتصادي (الاندماج، الاستحواذ) ذات المسار القصير الصادرة عن الفترة من 15 رمضان إلى 29 شوال 1442هـ، واطلع على قرارات تسمية عدد من موظفي الهيئة مأموري الضبط ومحققين وممثلين للإدعاء العام.

ترشيحات:

السعودية.. إطلاق مؤشر لقياس مستوى الوعي العام للثقافة العمالية بسوق العمل

السعودية تطلق آلية وضوابط جديدة لاستيراد الخضراوات والفواكه

الشورى يطالب بتذليل عقبات إطلاق وتشغيل المناطق الحرة والاقتصادية بالسعودية