TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: موافاة وزارة المالية بكشوف مستحقي مكافآت الصفوف الأولى

الكويت: موافاة وزارة المالية بكشوف مستحقي مكافآت الصفوف الأولى
مقر ديوان الخدمة المدنية في الكويت

الكويت - مباشر: أعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، اليوم الاثنين، البدء بموافاة وزارة المالية بكشوف الجهات الحكومية البالغ عددها حتى الآن 16 جهة من مستحقي مكافآت الصفوف الأمامية والمساندة والتي تم التدقيق على بعضها واعتمادها بعد أن تبين عدم وجود ملاحظات عليها وفقا للضوابط والآلية المحددة.

وقال الديوان في بيان صحفي إنه سيستمر في التدقيق على صحة الكشوف الواردة إليه من الجهات الحكومية المتبقية وذلك للوقوف على صحة توزيع الموظفين على فئات الصرف وموافاة وزارة المالية بالكشوف بعد انتهاء التدقيق واعتمادها مع تحديد المبلغ الإجمالي المطلوب صرفه لكل جهة.

ولفت إلى أنه استناداً لصدور قانون رقم 4 لسنة 2021 بربط ميزانية الجهات والوزارات للسنة المالية 2021/2020 والقاضي بفتح اعتماد اضافي بالميزانية لصرف مكافآت الصفوف الأمامية والصفوف المساندة فقد خاطب وزارة المالية أمس الأحد، مُحدداً الآلية والاجراءات التي سيتبعها بهذا الخصوص.

وأفاد أنه سيقوم بإرسال الكشوف المعتمدة إلى وزارة المالية مع تحديد المبلغ الإجمالي المطلوب صرفه لكل جهة مُبيناً "أن مسؤولية صحة أعداد الموظفين وعدد الأيام المحتسبة لكل منهم تقع على عاتق الجهة ذاتها".

وبين أنه سيتم مخاطبة الجهات الحكومية التي تم إرسال كشوفها المعتمدة إلى وزارة المالية لتسليمها كشوف الصرف وإرشادها بآلية الاستعداد لصرف المبالغ وتشكيل لجنة لاستقبال تظلمات الموظفين ممن يرون انهم من مستحقي المكافأة ولم ترد أسماؤهم إضافة إلى توقيع الموظفين الواردة أسماؤهم في الكشوف المعتمدة على الإقرار والتعهد المعد من قبل الديوان وفق القيود الواردة في القانون رقم 4 لسنة 2020.

وذكر الديوان أن الموظف يقر عبر توقيعه باستيفاء شروط استحقاقه للمكافأة وفق ما ورد من ضوابط في قرار مجلس الوزراء رقم 686 مُشدداً على ضرورة أن تتقيد كل جهة بما ورد في القانون رقم 4 لسنة 2020.

وثمن جهود الموظفين في الصفوف الأمامية والمساندة داعياً الجهات الحكومية التي وردت ملاحظات على كشوفها لمستحقي المكافآت بسرعة الاستجابة وموافاة الديوان بالكشوف المعدلة تمهيداً للتدقيق عليها مُجدداً واعتمادها.

ترشيحات:

التجارة الخارجية للكويت تتعافى تدريجياً في 2021

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ240 مليون دينار

"نفط الكويت" تنهي تعاقد مشروع مع تابعة لـ"عربي القابضة"

"الديرة" تشتري 19.25% من رأسمال "سنام" بقيمة 1.4 مليون دينار