TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق وبلجيكا يبحثان سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات

العراق وبلجيكا يبحثان سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات
أثناء اللقاء

 

مباشر: بحث مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق، مع نظيره البلجيكي الكسندر دي برو، سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال زيارة "الكاظمي" الرسمية إلى العاصمة بروكسل، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس المجلس، اليوم الأربعاء.

وأعرب الكاظمي عن تقديره لموقف بلجيكا الداعم للعراق في محاربة تنظيم داعش الإرهابي عبر التحالف الدولي، فضلاً عن مساهمتها في تدريب ومساعدة القوات العراقية، وفي مجال التعاون الاستخباري العالي بين البلدين ضمن جهود التصدي للإرهاب.

 كما أشاد بدعم بلجيكا لصندوق استقرار العراق التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي لغرض إعادة إعمار المدن المحررة، الى جانب دعم البرامج المتعلقة بإزالة الألغام وبرامج المساعدات الانسانية التي تنفذها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

 وأكد الكاظمي أهمية عقد جولة سياسية ثالثة ضمن إطار مذكرة التفاهم السياسي والدبلوماسي بين البلدين، والتي عُقدت جولتها الثانية في بروكسل قبل ثلاث سنوات.

وأوضح أهمية إعادة افتتاح السفارة البلجيكية في بغداد، نظراً للعلاقات التي تربط البلدين ودعم بلجيكا للعراق في مجالات عديدة، مؤكداً مسؤولية الحكومة العراقية في حماية أمن البعثات الدبلوماسية في العراق والعمل الجاد لمنع تكرار الهجمات على البعثات الدبلوماسية والقواعد العسكرية العراقية التي تستضيف مستشارين ومدربين اجانب.

بدوره أشاد رئيس الوزراء البلجيكي الكسندر دي برو بالخطوات الاصلاحية للحكومة الحالية، مؤكدا تقديمه اي مساعدة يحتاجها العراق في إجراء الانتخابات المبكرة، والمضي قدما في تحقيق الاستقرار وإعادة الاعمار.

 

ترشيحات

"الكويت المركزي" يشارك في الاجتماع السنوي للجمعية العامة لبنك التسويات الدولية

إنفوجرافيك.. لماذا تتصدر الإمارات مؤشر ثقة الشركات الصغيرة بالشرق الأوسط؟